تأثير برنامج تعليمى باستخدام تقنية الإنفوجرافيك على التحصيل المعرفي وتعلم بعض المهارات الأساسية فى كرة الماء | ||||
مجلة بحوث التربية الرياضية | ||||
Volume 76, Issue 152, December 2023, Page 238-260 PDF (5.32 MB) | ||||
Document Type: المقالة الأصلية | ||||
DOI: 10.21608/mbtr.2024.260656.1278 | ||||
View on SCiNiTO | ||||
Authors | ||||
إلهام احمد عبداللطيف عبدالعال 1; محمد عبد العظيم عبد الحميد السيد2 | ||||
1قسم الرياضات المائية والمنازلات كلية التربية الرياضية للبنات جامعة الزقازيق | ||||
2قسم المناهج وطرق تدريس التربية الرياضية کليه التربيه الرياضية بنين جامعة الزقازيق | ||||
Abstract | ||||
أستهدف البحث التعرف على تأثير برنامج تعليمى باستخدام تقنية الإنفوجرافيك على التحصيل المعرفي ومستوى أداء بعض المهارات الأساسية فى كرة الماء (الوقوف فى الماء العميق - مسك والتقاط الكرة - سباحة الزحف فى كرة الماء - السباحة بالكرة - التمرير بالكرة - التصويب بالكرة)، وأستخدم الباحثان المنهج التجريبي على عينة قوامها (28) طالبة بالفرقة الرابعة بكلية التربية الرياضية بنات – جامعة الزقازيق تم تقسيمهن إلى مجموعتين إحداهما تجريبية والأخرى ضابطة قوام كل منهما (14) طالبة، ومن أدوات البحث: اختبار التحصيل المعرفي - إختبار الذكاء العالى - تقييم مستوى أداء بعض المهارات الأساسية فى كرة الماء قيد البحث – البرنامج التعليمى المقترح. ومن أهم النتائج : 1- يؤثر البرنامج التعليمى بإستخدام تقنية الإنفوجرافيك تأثيراً إيجابياً دال إحصائياً عند مستوى (0.05) علي التحصيل المعرفي ومستوى أداء بعض المهارات الأساسية فى كرة الماء لطالبات الفرقة الرابعة (تخصص سباحة) بالكلية. 2- إستخدام أسلوب التعلم بالأمر(الطريقة المعتادة) له تأثير إيجابى دال إحصائياً عند مستوى (0.05) على التحصيل المعرفي و مستوى أداء بعض المهارات الأساسية فى كرة الماء . 3- توجد فروق دالة إحصائياً بين متوسطات القياسين البعديين للمجموعتين التجريبية والضابطة فى التحصيل المعرفي ومستوى أداء بعض المهارات الأساسية فى كرة الماء قيد البحث لصالح المجموعة التجريبية. | ||||
Keywords | ||||
الانفوجرافيك; التحصيل المعرفي; كرة الماء | ||||
Statistics Article View: 30 PDF Download: 27 |
||||