فاعلية برنامج تطوير مهني قائم على البحث الإجرائي في تنمية تصورات معلمي العلوم في المرحلة الابتدائيَّة عن التَّطوير المهني المستمر | ||||
العلوم التربوية | ||||
Volume 32, Issue 1 - Serial Number 2, January 2024, Page 499-549 PDF (820.08 K) | ||||
Document Type: المقالة الأصلية | ||||
DOI: 10.21608/ssj.2024.346810 | ||||
View on SCiNiTO | ||||
Author | ||||
أ/ زياد بن محمد النوفل وأ.د/ جبر بن محمد الجبر مشترك | ||||
جامعة | ||||
Abstract | ||||
المستخلص: هدف البحث إلى الكشف عن برنامج تطوير مهني قائم على البحث الإجرائي في تنمية تصورات معلمي العلوم في المرحلة الابتدائيَّة عن التطوير المهني المستمر، واستخدم البحث المنهج المختلط، وتم اختيار عينة البحث بطريقة القصدية، مكونة من (35) معلماً من معلمي العلوم العاملين بإدارة تعليم الرياض التابعين لمكتب تعليم العارض، وتمثلت أدوات البحث في استبيان ومقابلة، وأسفرت النتائج عن الكشف عن فاعلية برنامج التطوير المهني القائم على البحث الإجرائي في تنمية تصورات معلمي العلوم في المرحلة الابتدائيَّة، وتحسن ملحوظ في نمو تصوراتهم حول التَّطوير المهني المستمر. | ||||
Keywords | ||||
الكلمات المفتاحية: البحث الإجرائي; تصورات المعلمين; التطوير المهني المستمر | ||||
Statistics Article View: 88 PDF Download: 92 |
||||