أثر استخدام الألعاب التعليمية الإلكترونية لتحسين التحصيل الدراسي للطلاب ذوي الإعاقة بمراكز الدمج الحكومية بدولة قطر | ||||
المجلة العربية للقياس والتقويم | ||||
Volume 5, Issue 9 - Serial Number 13, January 2024 PDF (663.44 K) | ||||
Document Type: المقالة الأصلية | ||||
DOI: 10.21608/ajme.2024.347042 | ||||
View on SCiNiTO | ||||
Authors | ||||
عبدالناصر عبدالرحيم فخرو1; طارق عبدالمجيد كامل أحمد2 | ||||
1قسم العلوم النفسية- كلية التربية – جامعة قطر | ||||
2وزارة التربية والتعليم والتعليم العالي – دولة قطر | ||||
Abstract | ||||
هدف البحث إلى بيان أثر استخدام برنامج تدريسي يفعل من استخدام الألعاب الالكترونية التعليمية للطلاب ذوي الاحتياجات الخاصة بمراكز الدمج بالمدارس الحكومية بدولة قطر ، حيث استخدام الباحثان المنهج شبه التجريبي على عينة مكونة من (70) طالب وطالبة من أربعة مدارس بنين وبنات بها مراكز دمج وتم تقسيمهم لمجموعتين إحداهما ضابطة والأخرى تجريبية وتم تقنين العينتين من حيث السن ومعامل الذكاء. تم استخدام البرنامج التدريبي الذي يفعل الألعاب التعليمية الالكترونية مع المجموعة التجريبية، بينما استخدمت طرق التدريس العادية مع المجموعة الضابطة تم استخدام التحليل الاحصائي T.test. أثبتت نتائج الدراسة تحسن التحصيل الدراسي لدى المجموعة التجريبية التي طبق معهم البرنامج مقارنة بنتائج المجموعة الضابطة بدرجة دالة إحصائيًا. أوصت الدراسة بتفعيل استخدام الألعاب الالكترونية التعليمية مع الطلاب ذوي الإعاقة وذلك لتحسين التحصيل الدراسي وتطبيق ما تعلموه من خلال الألعاب التعليمية الالكترونية | ||||
Statistics Article View: 92 PDF Download: 75 |
||||