بيئة افتراضية ثلاثية الأبعاد في تدريس التاريخ لتنمية بعض أبعاد التنور التاريخي لدي طلاب المرحلة الثانوية | ||||
المجلة التربوية لتعليم الکبار | ||||
Articles in Press, Accepted Manuscript, Available Online from 26 March 2024 | ||||
Document Type: أوراق بحثیة | ||||
DOI: 10.21608/altc.2024.267560.1130 | ||||
View on SCiNiTO | ||||
Author | ||||
جيهان محمود | ||||
كلية التربية. جامعة اسيوط | ||||
Abstract | ||||
عنوان البحث: بيئة افتراضية ثلاثية الأبعاد في تدريس التاريخ لتنمية بعض أبعاد التنور التاريخي لدي طلاب المرحلة الثانوية. جهة البحث: جمهورية مصر العربية - جامعة أسيوط- كلية التربية- قسم المناهج وطرق التدريس. الدرجة العلمية: دكتوراه الفلسفة في التربية – تخصص مناهج وطرق تدريس الدراسات الاجتماعية (تاريخ). مُشكلة البحث: تمثلت مُشكلة البحث في وجود ضعف مستوي التنور التاريخي لدي طلاب الصف الأول الثانوي. مجموعة البحث: تكونت مجموعة البحث من (40) طالباً وطالبة من طلاب الصف الأول الثانوي بمدرسة جمال عبد الناصر الثانوية المشتركة التابعة لإدارة الفتح التعليمية بمحافظة أسيوط. أهداف البحث: هدف البحث الحالي إلى التعرف على فعالية بيئة افتراضية ثلاثية الأبعاد في تنمية بعض أبعاد التنور التاريخي لدى طلاب الصف الأول الثانوي. مواد البحث وأدواته: 1- قائمة ببعض أبعاد التنور التاريخي المناسبة لطلاب الصف الأول الثانوي. 2- كتاب الطالب يضم أوراق العمل والأنشطة المكلف بها الطلاب في ضوء البيئة الافتراضية ثلاثية الأبعاد. 3- دليل ارشادي للطالب لاستخدام البيئة الافتراضية ثلاثية الأبعاد لموضوعات الوحدتين من مقرر التاريخ للصف الأول الثانوي. 4- اختبار أبعاد التنور التاريخي المناسب لطلاب الصف الأول الثانوي. نتائج البحث: توصل البحث إلى فعالية استخدام البيئة الافتراضية ثلاثية الأبعاد في تنمية بعض أبعاد التنور التاريخي لدي طلاب الصف الأول الثانوي؛ ووجود فرق دال إحصائياً عند مستوي (1.,.) بين متوسطي درجات مجموعة البحث في التطبيقين القبلي والبعدي للاختبارات. الكلمات المفتاحية: بيئة افتراضية ثلاثية الأبعاد – التنور التاريخي. | ||||
Keywords | ||||
بيئة افتراضية; ثلاثية الأبعاد; أبعاد التنور التاريخي | ||||
Statistics Article View: 17 |
||||