تأثير استخدام المحفزات الرقمية على مستوى التحصيل المعرفى لمقرر طرق التدريس لطالبات كلية التربية الرياضية جامعة المنوفية | ||||
مجلة نظريات وتطبيقات التربية البدنيه وعلوم الرياضة | ||||
Article 2, Volume 43, Issue 3, May 2024, Page 31-50 PDF (1.72 MB) | ||||
Document Type: المقالة الأصلية | ||||
DOI: 10.21608/mnase.2024.278398.1540 | ||||
View on SCiNiTO | ||||
Authors | ||||
عصام الدين متولي عبدالله1; نسرين عبد المعبود محمد السيد جوده2; إيمان صقر 3 | ||||
1كلية التربية الرياضية ـ جامعة مدينة السادات | ||||
2کلية التربية الرياضية جامعة مدينة السادات | ||||
3كلية التربية الرياضية جامعة السادات | ||||
Abstract | ||||
يهدف البحث إلي التعرف علي تأثير إستخدام المحفزات الرقمية علي مستوي التحصيل المعرفي لمقرر طرق تدريس لطالبات كلية التربية الرياضية جامعة المنوفية ،إستخدام الباحثة المنهج التجريبي ، وذلك بإستخدام التصميم التجريبي ذو القياسين البعديين للمجموعة الضابطة والمجموعة التجريبية، تم إختيار عينة بالطريقة العمدية من طالبات الفرقة الأولي (بنات) بكلية التربية الرياضية جامعة المنوفية ٢٠٢٣م/٢٠٢٤م حيث يبلغ عددها (١٤٠) طالبة قامت الباحثة بتطبيق البرنامج التعليمي للمحفزات الرقمية وذلك من يوم الثلاثاء الموافق٢٠٢٣/١٠/٣م حتي يوم الثلاثاء الموافق ٢٠٢٣/١١/٢٨م لمدة (٨)أسبوع بواقع (١)وحدة تعليمية في الإسبوع وكان لبرنامج المحفزات الرقمية التى طبقته الباحثة على عينة البحث التى تم تحديدها أثر هام وفعال فى نفوس الطالبات وخلق جو من الديناميكية والمرونه والتقاعل بين الطالبات وواكب تطورات العصر الحالى واخرج الطالبات من الطريقة التقليدية المعتادة فى التدريس وتوصلت أهم نتائج البحث إلي وجود فروق دالة إحصائيا بين متوسطي القياسين البعديين للمجموعة الضابطة والمجموعة التجريبية في أداء التحصيل المعرفي لمقرر طرق التدريس لطالبات الفرقة الأولي بكلية التربية الرياضية جامعة المنوفية، ولصالح القياس البعدي للمجموعة التجريبية. | ||||
Keywords | ||||
المحفزات; الرقمية; التحصيل; المعرفي | ||||
Statistics Article View: 61 PDF Download: 33 |
||||