التأثير التكنولوجي بإستخدام التعليم المتمايز على بعض مهارات ألعاب القوى لتلاميذ الحلقة الثانية من التعليم الأساسي | ||||
مجلة بحوث التربية الرياضية | ||||
Volume 75, Issue 149, August 2023, Page 212-228 PDF (3.49 MB) | ||||
Document Type: المقالة الأصلية | ||||
DOI: 10.21608/mbtr.2023.217404.1238 | ||||
View on SCiNiTO | ||||
Authors | ||||
عبدالله محمد مناع الطحاوي1; عبدالقادر السيد مصطفى عوض عوض 2; ياسين أشرف كامل حبيب 3 | ||||
1وكيل كلية تربية رياضية بنين للدراسات العليا جامعة الزقازيق | ||||
2استاذ تدريب مسابقات الميدان والمضمار بقسم نظريات وتطبيقات مسابقات الميدان والمضمار بکلية التربية الرياضية بنين جامعة الزقازيق | ||||
3كلية التربية الرياضية بنين جامعة الزقازيق | ||||
Abstract | ||||
التعرف على مدى فاعلية الاطار التكنولوجي للتعليم المتمايز على تعلم بعض مهارات العاب القوى لتلاميذ الحلقة الثانية من التعليم الاساسي . من خلال بنامج تعليمي قيد الدراسة . باستخدام الباحث للمنهج التجريبي واختيار العينه بواقع 60 تلميذ . 1- أظهرت نتائج البحث للمجموعه التجريبية وجود فروق ذات دلالة احصائية بين القياسين القبلية والبعدية لدى عينة البحث التجريبية عند مستوى معنوية 0,05 في متغير مستوى الاداء الفني لمسابقة ( عدو 30م - الوثب الطويل - رمي الجلة ) لصالح القياس الالبعدي . 2- ارتفاع مستوى حجم تاثير البرنامج التجريبي باستخدام التاثير التكنولوجي المطبق على المجموعه التجريبية في متغيرات تعلم مهارات قيد البحث . 3- انخفاض مستوى حجم تأثير البرنامج التقليدي المطبق على المجموعه الضابطه في متغيرات تعلم المهارات قيد البحث . 4- أظهرت نتائج القياسات البعدية لدى مجموعتي البحث التجريبية وجود فروق ذات دلالة احصائية عند مستوى معنوية 0,05 في متغير مستوى الاداء الفني لمسابقات ( عدو30م - الوثب الطويل - رمي الجله ) لصالح المجموعه التجريبية . | ||||
Keywords | ||||
التكنولجي; التعليم; المتمايز | ||||
Statistics Article View: 14 PDF Download: 25 |
||||