الجدارات القيادية لمديري المدارس الابتدائية في مدينة الطيبة وعلاقتها بالأداء المتميز من وجهة نظر المعلمين | ||||
مجلة کلية التربية (أسيوط) | ||||
Articles in Press, Accepted Manuscript, Available Online from 30 March 2024 | ||||
Document Type: تربیة مقارنة و إدارة تعلیمیة | ||||
DOI: 10.21608/mfes.2024.264325.1743 | ||||
View on SCiNiTO | ||||
Author | ||||
يوسف علاونه | ||||
نابلس | ||||
Abstract | ||||
هدفت الدراسة إلى الكشف عن درجة توافر الجدارات القيادية لدى مديري المدارس الابتدائية في مدينة الطيبة وعلاقته بالأداء المتميز من وجهة نظر المعلمين، وهدفت درجة توافر الجدارات القيادية لدى مديري المدارس الابتدائية في مدينة الطيبة وعلاقته بالأداء المتميز من وجهة نظر المعلمين في ضوء بعض المتغيرات والتفاعل بينها، واستخدمت الدراسة المنهج الوصفي الارتباطي، وتكونت عينة الدراسة من (150) معلم ومعلمة من المدارس الابتدائية في مدينة الطيبة، واستخدمت الدراسة استبيان لقياس الجدارات القيادية واستبيان لقياس الأداء المتميز، وتوصلت نتائج الدراسة إلى أنه لا توجد فروق دالة إحصائياً عند مستوى الدلالة في متوسطات درجة توافر الجدارات القيادية لدى مديري المدارس الابتدائية في مدينة الطيبة من وجهة نظر المعلمين تعزى لمتغيرات الجنس والمؤهل العلمي وسنوات الخبرة، وكشفت النتائج أنه لا توجد فروق دالة إحصائياً في متوسطات مستوى الأداء المتميز لمديري المدارس الابتدائية في مدينة الطيبة من وجهة نظر المعلمين، كما وتوجد علاقة ارتباطيه دالة إحصائياً عند مستوى الدلالة بين درجة توافر الجدارات القيادية لمديري المدارس الابتدائية في مدينة الطيبة ومستوى الأداء المتميز من وجهة نظر المعلمين. | ||||
Keywords | ||||
الجدارات القيادية; مدير المدرسة; الأداء المتميز; المعلمين; المدرسة الابتدائية | ||||
Statistics Article View: 99 |
||||