برنامج قائم على أنشطة التعبير الحركي لتنمية السلوك الحضاري لدى طفل الروضة | ||||
دراسات فى الطفولة والتربية | ||||
Articles in Press, Accepted Manuscript, Available Online from 30 March 2024 | ||||
Document Type: المقالة الأصلية | ||||
DOI: 10.21608/dftt.2024.270870.1202 | ||||
View on SCiNiTO | ||||
Author | ||||
فاطمة حنفي | ||||
قسم العلوم الاساسية، كلية التربية للطفولة المبكرة، جامعة اسيوط، جمهورية مصر العربية | ||||
Abstract | ||||
عنوان البحث: برنامج قائم على أنشطة التعبير الحركي لتنمية السلوك الحضاري لدى طفل الروضة. هدف البحث الحالي إلى تنمية السلوك الحضاري لدى طفل الروضة، باستخدام برنامج قائم على أنشطة التعبير الحركي، وتم إعداد قائمة بالسلوكيات الحضارية التي يمكن تنميتها باستخدام برنامج قائم على أنشطة التعبير الحركي ، وأعدت الباحثة برنامج قائم على أنشطة التعبير الحركي، مقياس السلوك الحضاري المصور، بطاقة ملاحظة السلوكيات الحضارية، واتبع البحث المنهج شبه التجريبي، وتكونت مجموعة البحث من (60) طفلًا مقسمة على مجموعتين ضابطة وتجريبية من أطفال روضة اللغات التجريبية الرسمية بإدارة الخارجة التعليمية محافظة الوادي الجديد، وتوصل البحث إلى عدة نتائج أهمها: فاعلية برنامج قائم على أنشطة التعبير الحركي لتنمية السلوك الحضاري لدى طفل الروضة ، وتبين ذلك من خلال حساب الفروق بين متوسطي درجات أطفال المجموعتين الضابطة والتجريبية على مقياس السلوك الحضاري ككل في التطبيقين القبلي والبعدي، وجاء الفرق دالًا إحصائيًا عند مستوى (۰.۰۱) لصالح المجموعة التجريبية في التطبيق البعدي . الكلمات المفتاحية: أنشطة التعبير الحركي- السلوك الحضاري- طفل الروضة. | ||||
Keywords | ||||
أنشطة التعبير الحركي; السلوك الحضاري; طفل الروضة | ||||
Statistics Article View: 33 |
||||