أخلاقيات التحول الرقمي لطلاب المرحلة الثانوية . | ||||
مجلة القراءة والمعرفة | ||||
Volume 24, Issue 270, April 2024, Page 49-70 PDF (697.5 K) | ||||
Document Type: المقالة الأصلية | ||||
DOI: 10.21608/mrk.2024.348335 | ||||
View on SCiNiTO | ||||
Author | ||||
الباحثة رحاب محمد عبدالتواب هاشم* | ||||
كلية التربية - جامعة حلوان | ||||
Abstract | ||||
يهدف البحث إلى تحديد أبعاد أخلاقيات التحول الرقمي اللازمة لطلاب المرحلة الثانوية، ولتحقيق ذلك تم الرجوع إلى مصادر متعددة منها: الدراسات والبحوث السابقة، وتحليل كتب المرحلة الثانوية، واستطلاع الرأي، حيث أعدت الباحثة قائمة مبدئية بأبعاد أخلاقيات التحول الرقمي اللازمة لطلاب المرحلة الثانوية وشتملت القائمة ستة أبعاد رئيسة يندرج تحتها (33) بُعد فرعي، ولضبط القائمة تم عرضها على لجنة من المحكمين قوامها (30) من أعضاء هيئة التدريس تخصص مناهج وطرق التدريس، وخبراء في مجال الفلسفة، أسفرت النتائج على الاتفاق على القائمة النهائية وأصبحت تحتوي ستة أبعاد رئيسة يندرج تحتها(30)بُعد فرعي. | ||||
Keywords | ||||
أخلاقيات التحول الرقمي; طلاب المرحلة الثانوية | ||||
Statistics Article View: 25 PDF Download: 27 |
||||