برنامج تدريبي قائم على مهارات الحكمة لتنمية التفكير الاستراتيجي لدى الطالبة المعلمة بكلية الاقتصاد المنزلي . | ||||
مجلة القراءة والمعرفة | ||||
Volume 24, Issue 270, April 2024, Page 135-174 PDF (1.28 MB) | ||||
Document Type: المقالة الأصلية | ||||
DOI: 10.21608/mrk.2024.348340 | ||||
View on SCiNiTO | ||||
Author | ||||
الباحثة | عبير محمد محمد بسيوني* | ||||
كلية الاقتصاد المنزلي - جامعة حلوان | ||||
Abstract | ||||
يهدف البحث الحالي إلى التعرف على كيفية استخدام مهارات الحكمة لتنمية وتعزيز مهارات التفكير الاستراتيجي لدى الطالبة المعلمة بكلية الاقتصاد المنزلي ,واعتمد البحث المنهج الوصفي التحليلي عند إعداد الاطار النظري وبناء البرنامج وأدوات البحث وتفسير نتائجه و المنهج شبه التجريبي للمجموعة التجريبية الواحدة ذات التطبيقين (القبلي – البعدي )عند إعداد الاطار التطبيقي. وتكونت عينة البحث من 30 طالبة من طالبات الفرقة الثالثة بكلية الاقتصاد المنزلي، وقد طبق عليهن اختبار مهارات التفكير الاستراتيجي (إعداد الباحثة) , وكشفت النتائج عن وجود فرق دال إحصائياً بين متوسطي درجات الطالبات المعلمات في التطبيق القبلي والبعدي لاختبار مهارات التفكير الاستراتيجي لصالح التطبيق البعدي . , كما أوصي البحث ضرورة تضمين مهارات التفكير الاستراتيجي في مقررات الاقتصاد المنزلي للطالبات المعلمات بكلية الاقتصاد المنزلي في صورة أنشطة ومواقف تدريسية . | ||||
Keywords | ||||
مهارات الحكمة; التفكير الاستراتيجي; الطالبات المعلمات | ||||
Statistics Article View: 100 PDF Download: 156 |
||||