الخصائص السيكومترية لمقاييس المحبة والتفاهم والمودة لدي عينة من أطفال الروضة | ||||
مجلة الجمعية التربوية للدراسات الاجتماعية | ||||
Volume 20, Issue 142, December 2023, Page 477-514 PDF (2.02 MB) | ||||
Document Type: المقالة الأصلية | ||||
DOI: 10.21608/pjas.2023.349109 | ||||
View on SCiNiTO | ||||
Authors | ||||
فيوليت فؤاد ابراهيم* ; أشرف محمد عبد الحليم* ; بهيه عبد الباسط علي* | ||||
كلية التربية- جامعة عين شمس | ||||
Abstract | ||||
هدفت الدراسة الحالية إلي التحقق من فاعلية برنامج إرشادي تكاملي في إكساب طفل الروضة مفاهيم المحبة والتفاهم والمودة ، وتكونت عينة الدراسة من ( 20) طفل من أطفال الروضة تتراوح أعمارهم من (4-6) سنة، تم تقسيمهم إلي مجموعتين المجموعة التجريبية وتضم (10) من أطفال الروضة و المجموعة الضابطة وتضم (10) من أطفال الروضة ،وقد تم التجانس بين أفراد العينة من حيث درجة أبعاد المقاييس ( المحبة – التفاهم –المودة ) والدرجة الكلية ، وقد أستخدمت الباحثة الأدوات الدراسة الآتيه وهي( مقياس المحبة -مقياس التفاهم -مقياس المودة -البرنامج الإرشادي التكاملي) إعداد : الباحثة ، وأسفرت نتائج الدراسة عن فاعلية برنامج إرشادي تكاملي في إكساب طفل الروضة مفاهيم المحبة والتفاهم والمودة . | ||||
Keywords | ||||
المحبة; التفاهم; المودة - البرنامج الإرشادي التكاملي | ||||
Statistics Article View: 22 PDF Download: 29 |
||||