استخدام التعلم العميق في تدريس مادة الفلسفة لتنمية التفكير القائم على الحكمة والاندماج المعرفى لدى طلاب الصف الأول الثانوى -- | ||||
مجلة الجمعية التربوية للدراسات الاجتماعية | ||||
Volume 20, Issue 142, December 2023, Page 141-189 PDF (2.25 MB) | ||||
Document Type: المقالة الأصلية | ||||
DOI: 10.21608/pjas.2023.349123 | ||||
![]() | ||||
Author | ||||
محمود محمد ذكى محمد* | ||||
كلية التربية – جامعة حلوان | ||||
Abstract | ||||
يهدف البحث إلى تعرف مدى فاعلية استخدام التعلم العميق فى تدريس مادة الفلسفة لتنمية التفكير القائم على الحكمة والاندماج المعرفى لدى طالبات الصف الأول الثانوى، وقد تطلب البحث إعداد دليل المعلم وكتاب الطالب وإعداد أداتى البحث وهما اختبار التفكير القائم على الحكمة ومقياس الاندماج المعرفى، وقد تكونت عينة البحث من (86) طالبة بالصف الأول الثانوى تم تقسيمهم إلى مجموعتين (43) طالبة كمجموعة تجريبية، و(43) طالبة كمجموعة ضابطة، وقد أظهرت النتائج فاعلية التعلم العميق فى تدريس الفلسفة لتنمية التفكير القائم على الحكمة والاندماج المعرفى لدى طالبات الصف الأول الثانوى | ||||
Keywords | ||||
التعلم العميق; التفكير القائم على الحكمة; الاندماج المعرفى | ||||
Statistics Article View: 36 PDF Download: 54 |
||||