أزمة العلوم الاجتماعية في ظل واقع متغير الأوضاع الراهنة للتعليم الجامعى فى العلوم الإنسانية علم الاجتماع نموذجا | ||||
مجلة بحوث کلية الآداب . جامعة المنوفية | ||||
Volume 28, Issue 108, January 2017, Page 171-204 PDF (9.1 MB) | ||||
Document Type: المقالة الأصلية | ||||
DOI: 10.21608/sjam.2017.349203 | ||||
View on SCiNiTO | ||||
Author | ||||
ثريا سيد عبدالجواد عبدالجواد* | ||||
كلية الآداب - جامعة المنوفية | ||||
Abstract | ||||
برزت بديهيات ثلاثة فرضت نفسها حيال مطالعة التراث السوسيولوجى حول العلاقة بين العلم والمجتمع لتقويم الأوضاع الراهنه للباحثين فى علم الاجتماع ، أولها أن العلم يمثل أعظم إنجاز معرفى عرفته المجتمعات البشرية فيما أضافه للانسانية جمعاء من إعلاء للعقل واذدهار للمعرفة المبنية على أسس تجريبية أزاحت من طريقها معرفة غيبية أعاقت تطور البسرية لقرون طوال | ||||
Keywords | ||||
أزمة; العلوم; الاجتماعية | ||||
Statistics Article View: 16 PDF Download: 13 |
||||