تحليل ونقد سياسات التخطيط التربوي محليًا وعالميًا: أستراليا والمملكة العربية السعودية أنموذجًا .. | ||||
دراسات عربية في التربية وعلم النفس | ||||
Volume 150, Issue 2, April 2024, Page 411-442 PDF (657.38 K) | ||||
Document Type: المقالة الأصلية | ||||
DOI: 10.21608/saep.2024.349642 | ||||
View on SCiNiTO | ||||
Authors | ||||
أ. ذكرى محمد البدر خواجي1; أ. أمل علي النمله1; أ. فاطمه عمر شاعي العتيبي2; أ. جوهرة سعد فايز الجهني1 | ||||
1باحثة دكتوراه بقسم الإدارة التربوية جامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية | ||||
2مشرفة إدارة مدرسية بتعليم الخرج بالمملكة العربية السعودية | ||||
Abstract | ||||
المستخلص: هدف البحث الحالي إلى تقديم آليات مقترحة للاستفادة من نظام التخطيط التربوي أستراليا في المملكة العربية السعودية من خلال تحليل ونقد سياسات التخطيط التربوي في أستراليا والمملكة العربية السعودية، اعتمد البحث على المنهج المقارن من أجل مقارنة التخطيط التربوي في أستراليا والمملكة العربية السعودية والكشف عن أوجه الشبه والاختلاف بينهما لتحديد جوانب القوة والضعف في التخطيط التربوي في المملكة العربية السعودية. توصلت الدراسة إلى وجود بعض أوجه التشابه والاختلاف في سياسات التخطيط التربوي، ورصدت بعض جوانب القصور في التخطيط التربوي في المملكة العربية السعودية، ومن ثم قدمت الدراسة بعض الآليات المقترحة مقترحة للاستفادة من نظام التخطيط التربوي أستراليا في المملكة العربية السعودية. | ||||
Keywords | ||||
الكلمات المفتاحية: تحليل ونقد; سياسات التخطيط التربوي; أستراليا; المملكة العربية السعودية | ||||
Statistics Article View: 25 PDF Download: 34 |
||||