فاعلية وحدة مقترحة في العلوم باستخدام استراتيجية التعلم المتمركز حول المشكلات علي تنمية الوعي الاستهلاكي والتفكير المنطقي لدي تلاميذ المرحلة الاعدادية | ||||
مجلة العلوم التربوية - کلية التربية بقنا | ||||
Articles in Press, Accepted Manuscript, Available Online from 11 April 2024 | ||||
Document Type: المقالة الأصلية | ||||
DOI: 10.21608/maeq.2024.277368.1234 | ||||
View on SCiNiTO | ||||
Authors | ||||
حنان فوزي طه محمد 1; اماني عبد المنعم محمد2 | ||||
1کلية التربية ;جامعة جنوب الوادي | ||||
2كلية التربية بقنا - قسم المناهج - كلية التربية بقنا | ||||
Abstract | ||||
سعي البحث الحالي للتعرف على فاعلية وحدة مقترحة في العلوم باستخدام استراتيجية التعلم المتمركز حول المشكلات علي تنمية الوعي الاستهلاكي والتفكير المنطقي لدي تلاميذ المرحلة الاعدادية ، وتم اختيار عينة البحث والتي تمثلت في (79) تلميذاً وتلميذة من الصف الثاني الاعدادي بمدرستي سيدي عبد الرحيم الاعدادية بنات بقنا ومدرسة الحديثة الاعدادية بنين ، وتم استخدام التصميم شبه التجريبي ذو المجموعة الواحدة ، وقد تضمنت ادوات البحث اختباراً للجانب المعرفي للوعي الاستهلاكي ، ومقياساً للجانب الوجداني للوعي الاستهلاكي واختباراً للتفكير المنطقي وتم تطبيق الأدوات قبل تجربة البحث ثم تنفيذ تجربة البحث ثم التطبيق البعدي لادوات البحث على نفس المجموعة الواحدة ، وأسفرت نتائج البحث عن فاعلية الوحدة المقترحة في العلوم باستخدام استراتيجية التعلم المتمركز حول حل المشكلات علي تنمية الوعي الاستهلاكي والتفكير المنطقي لدي تلاميذ المرحلة الاعدادية وأن حجم وحدة مقترحة في العلوم باستخدام استراتيجية التعلم المتمركز حول حل المشكلات في المتغيرين التابعين كان كبير ، وقدم البحث عددًا من التوصيات والبحوث المقترحة. | ||||
Keywords | ||||
التعلم المتمركز; المشكلة; التفكير | ||||
Statistics Article View: 37 |
||||