تأثير تدريبات ثبات الجذع علي تطوير بعض القدرات البدنية الخاصة والمستوى الرقمي لمتسابقي رمي القرص | ||||
مجلة بحوث التربية الرياضية | ||||
Volume 76, Issue 151, December 2023, Page 338-364 PDF (5.56 MB) | ||||
Document Type: المقالة الأصلية | ||||
DOI: 10.21608/mbtr.2024.258344.1274 | ||||
View on SCiNiTO | ||||
Authors | ||||
أيمن إبراهيم محمد إبراهيم 1; محمود محمد أحمد إبراهيم عيسى2; امجد زکريا3; محمد سليمان سلام سالم4 | ||||
1كلية التربية الرياضية بنين - جامعة الزقازيق | ||||
2كلية التربية الرياضية للبنين - جامعة الزقازيق | ||||
3أستاذ التدريب الرياضي ورئيس قسم التدريب الرياضي وعلوم الحرکة بکلية التربية الرياضية بنين بجامعة الزقازيق | ||||
4کلية التربية الرياضية جامعة الزقازيق | ||||
Abstract | ||||
ملخص البحث باللغة العربية: يستهدف هذا البحث تطوير بعض القدرات الخاصة والمستوى الرقمى لناشئي القرص من خلال استخدام تدريبات ثبات الجذع ومح يستهدف هذا البحث تطوير بعض القدرات الخاصة والمستوى الرقمي لناشئي القرص من خلال استخدام تدريبات ثبات الجذع ومحاولة التعرف على فاعلية البرنامج التدريبي المقترح باستخدام تدريبات ثبات الجذع في تطوير بعض القدرات الخاصة والمستوي الرقمي القرص لدى عينة البحث ، وقد استخدم الباحث المنهج التجريبي باستخدام التصميم التجريبي ذو المجموعة التجريبية الواحدة، واستخدام القياسات القبلية والقياسات البعدية ، وقد بلغ حجم العينة (16) ناشئ ، وقد أشارت نتائج البحث إلى وجود فروق ذات دلالة إحصائية في القياسات القبلية والقياسات البعدية في بعض القدرات الخاصة والمستوي الرقمي لناشئي القرص ولصالح القياسات البعدية ، مما يشير إلى مدي فاعلية استخدام تدريبات ثبات الجذع في البرنامج التدريبي في تطوير بعض القدرات الخاصة والمستوي الرقمي لناشئي القرص عينة البحث، ويوصي الباحث بضرورة الاستعانة بالبرنامج التدريبي المقترح في تطوير بعض القدرات الخاصة والمستوي الرقمي للناشئين في سباق رمى القرص ضمن خطط برامج التدريب المستخدمة أثناء فترة الاعداد للمنافسات ، كما يوصي بضرورة اجراء بحوث مماثلة في باقي الانشطة الرياضية لتطوير القدرات البدنية و المستوي الرقمي اثناء المنافسة. | ||||
Keywords | ||||
تأثير تدريبات ثبات الجذع; تطوير بعض القدرات البدنيه الخاصة; المستوى الرقمى لمتسابقى رمي القرص | ||||
Statistics Article View: 32 PDF Download: 22 |
||||