الكتيب الإلكترونى التفاعلى وتأثيره على مستوى أداء بعض الحركات الانتقاليه فى الرقص الحديث | ||||
مجلة بني سويف لعلوم التربية البدنية والرياضية | ||||
Volume 7, Issue 13, March 2024, Page 378-405 PDF (1.67 MB) | ||||
Document Type: المقالة الأصلية. | ||||
DOI: 10.21608/obsa.2024.276896.1587 | ||||
View on SCiNiTO | ||||
Author | ||||
غدير عزت سالم | ||||
* أستاذ مساعد - قسم التمرينات والجمباز والتعبير الحركى – كلية التربية الرياضية – جامعة مدينة السادات. | ||||
Abstract | ||||
أستهدف البحث تصميم كتيب إلكترونى لتعلم بعض الحركات الإنتقالية فى الرقص الحديث لطالبات الفرقة الثانية بكلية التربية الرياضية - جامعة مدينة السادات ، ومعرفة تأثيره على مستوى الأداء الفنى لبعض الحركات الإنتقالية فى الرقص الحديث (المشي، الجري 1 ، الجري 2 ، الزحلقه الاماميه ، الزحلقه الجانبيه، الفجوه)، وأستخدمت الباحثة المنهج التجريبى على عينة قوامها (60) طالبة بالفرقة الثانية بكليـة التربيـة الرياضية - جامعة مدينة السادات تم تقسيمهن إلى مجموعتين أحداهما مجموعة تجريبية، والأخرى مجموعة ضابطة قوام كل منهما (30) طالبة ، ومن أدوات البحث : إختبارات بدنية – تقييم مستوى أداء بعض الحركات الإنتقالية فى الرقص الحديث - اختبار الذكاء العالى – الكتيب الإلكترونى التفاعلى ، وأستخدمت الباحثة الأساليب الإحصائية التالية : المتوسط الحسابى – الانحراف المعيارى – الوسيط – معامل الالتواء – معامل الارتباط البسيط – اختبار"ت"- نسب التحسن. ومن أهم النتائج : 1- يؤثر إستخدام الكتيب الإلكترونى التفاعلى تأثيراً إيجابياً دال إحصائياً عند مستوى (0.05) على مستوى الأداء الفنى لبعض الحركات الإنتقاليه في الرقص الحديث (المشي، الجري 1 ، الجري 2 ، الزحلقه الاماميه ، الزحلقه الجانبيه، الفجوه) لطالبات الفرقة الثانية بكلية التربية الرياضية - جامعة السادات. 2- يؤثر أسلوب التعلم بالأوامر تأثيراً إيجابياً دال إحصائياً عند مستوى (0.05) على مستوى الأداء الفنى لبعض الحركات الإنتقاليه فى الرقص الحديث (المشي، الجري 1 ، الجري 2 ، الزحلقه الاماميه ، الزحلقه الجانبيه، الفجوه) لطالبات الفرقة الثانية بكلية التربية الرياضية - جامعة السادات. | ||||
Keywords | ||||
الكتيب الإكترونى التفاعلى; اداء بعض الحركات الانتقاليه; الرقص الحديث | ||||
References | ||||
| ||||
Statistics Article View: 18 PDF Download: 9 |
||||