الإسهام النسبي لدافعية الإتقان في التنبؤ بتحمل الغموض الأكاديمي لدى طلبة المرحلة الثانوية | ||||
مجلة کلية التربية. بورسعيد | ||||
Volume 46, Issue 46, April 2024, Page 577-594 PDF (1.15 MB) | ||||
Document Type: المقالة الأصلية | ||||
DOI: 10.21608/jftp.2024.249723.1356 | ||||
View on SCiNiTO | ||||
Authors | ||||
هبة السيد السيد عفيفي 1; شيرين محمد احمد دسوقي2; ابراهيم محمد المغازي1 | ||||
1كلية التربية - جامعة بورسعيد | ||||
2کلية التربية _ جامعة بورسعيد | ||||
Abstract | ||||
الإسهام النسبي لدافعية الإتقان في التنبؤ بتحمل الغموض الأكاديمي لدى طلبة المرحلة الثانوية هدفت هذه الدراسة إلى التعرف على الإسهام النسبي لدافعية الإتقان في التنبؤ بتحمل الغموض الأكاديمي لدى عينة مكونة من (400) طالب من المرحلة الثانوية، واستخدمت الدراسة مقياس دافعية الإتقان ومقياس تحمل الغموض الأكاديمي، واعتمدت الدراسة على المنهج الوصفي التحليلي، وأظهرت النتائج وجود إسهام لأبعاد دافعية الاتقان في التنبؤ بتحمل الغموض الأكاديمي لدى طلبة المرحلة الثانوية، ووجود إسهام لدافعية الاتقان في التنبؤ بتحمل الغموض الأكاديمي لدى طلبة المرحلة الثانوية.. الكلمات المفاتحية : الاسهام النسبي, دافعية الاتقان, الغموض الاكاديمي, طلبة المرحلة الثانوية Abstract : This study aimed to identify the relative contribution of proficiency motivation in predicting tolerance of academic ambiguity in a sample of ( 400 ) high school students. Proficiency in predicting tolerance of academic ambiguity among high school students, and the existence of a contribution to mastery motivation in predicting tolerance of academic ambiguity among secondary school students. | ||||
Keywords | ||||
الاسهام النسبي; دافعية الاتقان; الغموض الاكاديمي; طلبة المرحلة الثانوية | ||||
Statistics Article View: 13 PDF Download: 12 |
||||