دور الوالـــــــــدين في تعزيز الوعي بالأمن السيبراني للطفل | ||||
مجلة الدراسات التربوية والإنسانية | ||||
Volume 16, Issue 2, April 2024, Page 463-502 PDF (861.91 K) | ||||
Document Type: المقالة الأصلية | ||||
DOI: 10.21608/jehs.2024.350694 | ||||
View on SCiNiTO | ||||
Authors | ||||
أ/ منيفة بنت سعد المطيري1; د/ غادة بنت صالح السدراني2 | ||||
1باحثة ماجستير الآداب في تربية الطفولة المبكرة، كلية التربية، جامعة الملك سعود | ||||
2أستاذ الطفولة المبكرة المساعد كلية التربية، جامعة الملك سعو | ||||
Abstract | ||||
هدفت الدراسة إلى التعرُّف على دور الوالدين في تعزيز الوعي بالأمن السيبراني للطفل، بالإضافة إلى التعرُّف على دور الوالدين في تعزيز الوعي بأمن الشبكات وأمن التطبيقات للطفل، والكشف عن وجود فروق في استجابات الوالدين حول تعزيز الوعي بالأمن السيبراني للطفل تبعًا للمتغيرات: (نوع الوالدين، المستوى التعليمي للوالدين، والمستوى الاقتصادي للوالدين)، واعتمدت الدراسة على المنهج الوصفي المسحي، وذلك لطبيعة الدراسة وتحقيق أهدافها، وطُبِّقَت أداة الاستبانة على عينة عشوائية من الآباء والأمهات السعوديين في مدينة الرياض والبالغ عددهم (450) من الآباء والأمهات الذين لديهم أطفال، في عمر (6-9 سنوات)، وتوصلت الدراسة إلى أن دور الوالدين في تعزيز الوعي بالأمن السيبراني مرتفع، كما أن دور الوالدين في تعزيز الوعي بأمن الشبكات وأمن التطبيقات للطفل كبير. الكلمات المفتاحية: الأمن السيبراني، أمن الشبكات، أمن التطبيقات، وعي الأطفال، الطفولة المبكرة. | ||||
References | ||||
| ||||
Statistics Article View: 17 PDF Download: 15 |
||||