أثر نمطي سقالات التعلم (المباشرة –غير المباشرة) في بيئة تعلم مدمج على تنمية مهارات إنتاج الألعاب التعليمية الرقمية لدى طلاب تكنولوجيا التعليم | ||||
المجلة العلمية لکلية التربية النوعية - جامعة المنوفية | ||||
Volume 11, Issue 37, January 2024, Page 527-580 PDF (1.65 MB) | ||||
Document Type: بحوث علمية محکمة | ||||
DOI: 10.21608/molag.2024.250175.1280 | ||||
View on SCiNiTO | ||||
Authors | ||||
محمد مرسي عبدالمجيد بيان 1; محمد عطية خميس2; عصام شوقى الزق3; أحمد مصطفى كامل عصر4 | ||||
1كلية التربية النوعية - جامعة المنوفية | ||||
2كلية البنات للآداب والعلوم والتربية - جامعة عين شمس | ||||
3أستاذ تكنولوجيا التعليم كلية التربية النوعية – جامعة المنوفية | ||||
4أستاذ تكنولوجيا التعليم كلية التربية للطفولة المبكرة –جامعة المنوفية | ||||
Abstract | ||||
هدف البحث الحالي إلي الكشف عن أثر نمطي سقالات التعلم (المباشرة -غير المباشرة) في بيئة تعلم مدمج على تنمية مهارات إنتاج الألعاب التعليمية الرقمية لدى طلاب تكنولوجيا التعليم بكلية التربية النوعية جامعة المنوفية، وتم استخدام التصميم التجريبي القائم على مجموعتين تجريبيتين والذي يهتم بقياس أثر متغير مستقل وهو نمطي سقالات التعلم ( المباشرة – غير المباشرة )على المتغيرالتابع وهي مهارات إنتاج الالعاب التعليمية الرقمية لدى طلاب الفرقة الأولى تخصص تكنولوجيا التعليم بكلية التربية النوعية جامعة المنوفية، وتكونت عينة البحث من 75 طالبًا وطالبة تم تقسيمهم إلى مجموعتين تجريبيتين، وتمثلت أدوات البحث الاختبار التحصيلى و بطاقة تقييم المنتج، وتوصلت النتائج الى وجود فروق بين المجموعتين ترجع إلى أثر نمطي سقالات التعلم (المباشرة-غير المباشرة)، عند مستوى ( 0.05) بين متوسطات درجات الطلاب فى الإختبار التحصيلى المعرفي لصالح مجموعة نمط سقالات التعلم المباشرة كما توصلت النتائج إلى وجود فروق ذات دلالة إحصائية عند مستوى ( 0.05) بين متوسطات درجات الطلاب في المجموعتين التجريبيتين للنتائج النهائية الخاصة ببطاقة تقييم المنتج ، ترجع إلى الأثر الأساسي لنمط سقالات التعلم (المباشرة- غير المباشرة). | ||||
Keywords | ||||
سقالات التعلم(المباشرة/غيرالمباشرة); الألعاب التعليميةالرقمية; التعلم المدمج | ||||
Statistics Article View: 21 PDF Download: 14 |
||||