سياسات إعداد المعلم فى ضوء مستجدات التحول الرقمى بين الواقع والمأمول كلية التربية جامعة عين شمس - دراسة حالة | ||||
الإدارة التربوية | ||||
Volume 42, Issue 42, April 2024, Page 13-115 PDF (1.14 MB) | ||||
Document Type: المقالة الأصلية | ||||
DOI: 10.21608/emj.2024.351518 | ||||
View on SCiNiTO | ||||
Author | ||||
صفاء أحمد شحاته | ||||
جامعة عين شمس | ||||
Abstract | ||||
تتبلور الفكرة المحورية لهذا البحث حول التحول الرقمى فى مؤسسات إعداد المعلم وخاصة فى كلية التربية جامعة عين شمس، وحتميتها إذا ما أردنا التطوير فى مخرجات هذا النوع من التعليم، وربطه باحتياجات الأفراد الملتحقين به، والمدارس وسوق العمل فى المجتمع المحلى والدولى؛ ويعتبر هذا العمل جزءً من التزام مؤلفى هذا البحث نحو النهوض بقطاع إعداد المعلم، ودعمه، وتقديم كل ما هو من شأنه إثراء عملية تعلم الطلاب، وتطويرها. ولا شك أن استخدام التكنولوجيا فى التعليم يقدم عنصراً شيقاً شديد الجذب للطلاب يمكنهم من تفهم المعلومات التى تقدم لهم بشكل: واقعى، ومبسط، وحقيقى، يسهل عليهم النهل من المعلومات الإلكترونية فى كل وقت، متخطين بذلك قيود المكان والزمان، غير مرتبطين بوجودهم داخل أسوار الجامعات. كما أن التحول الرقمى يزيد من التمكين الإدارى للمؤسسة ومساعدتها على أداء مهامها بدقة وسرعة وسهولة بالإضافة إلى دعمه فى عملية إتخاذ القرار. | ||||
Keywords | ||||
التحول الرقمي; إعداد المعلم; كلية التربية | ||||
Statistics Article View: 132 PDF Download: 229 |
||||