برنامج في الاقتصاد المنزلي قائم على التعلم المرن المعزز بتكنولوجيا الهولوجرام لتنمية التدفق النفسي للتلاميذ المعاقين عقلياً القابلين للتعلم | ||||
مجلة الاقتصاد المنزلي | ||||
Volume 39, Issue 4, December 2023, Page 47-96 PDF (1.06 MB) | ||||
Document Type: المقالة الأصلية | ||||
DOI: 10.21608/jhe.2023.351532 | ||||
View on SCiNiTO | ||||
Authors | ||||
ايمان عبد الحكيم الصافوري1; شيماء بهيج متولي1; انجي محمد جعفر2 | ||||
1أستاذ مناهج وطرق تدريس الاقتصاد المنزلي-كلية الاقتصاد المنزلي -جامعة حلوان | ||||
2باحثة دكتوراه- كلية الاقتصاد المنزلي -جامعة حلوان | ||||
Abstract | ||||
هدف البحث الحالي إلي الكشف علي فعالية برنامج في الاقتصاد المنزلي قائم علي التعلم المرن المعزز بتكنولوجيا الهولوجرام لتنمية التدفق النفسي لدي تلاميذ الصف السادس الابتدائي من المعاقين عقليا القابلين للتعلم ، وكذلك استمرار فعاليته بعد مرور شهرين من تطبيقه، وتم استخدام المنهج شبه التجريبي ذي المجموعة التجريبية الواحدة، والتي تكونت من (22) من التلاميذ ( الذكور والاناث) ، وهذا باستخدام أدوات البحث التي تمثلت في ( مقياس التدفق النفسي) ، ومواد المعالجة التجريبية والتي تمثلت في برنامج قائم علي التعلم المرن المعزز بتكنولوجيا الهولوجرام)" واعداد الباحثة" ، وكانت النتائج بعد المعالجة الاحصائية كما يلي: أن البرنامج دال و فعال في تنمية التدفق النفسي لدي التلاميذ علاوة علي استمرارية فعاليته علي عينة البحث حتي بعد مرور شهرين من تطبيقه ، و لذا توصي الباحثة بضرورة استخدام الأساليب التعليمية الحديثة وتدعيمها بالأساليب التكنولوجية المستحدثة علاوة علي تضمين مفاهيم علم النفس الايجابي مثل مفهوم التدفق النفسي عند اعداد البرامج والمناهج المقدمة لفئة التلاميذ المعاقين عقلياً القابلين للتعلم. | ||||
Keywords | ||||
التعلم المرن المعزز; تكنولوجيا الهولوجرام; التدفق النفسي; التلاميذ المعاقون عقلياً القابلون للتعلم | ||||
Statistics Article View: 35 PDF Download: 17 |
||||