تصميم بيئة تعلم افتراضية تفاعلية لتنمية بعض المفاهيم العلمية والحس العلمي لتلاميذ الصف الثاني الإعدادي | ||||
مجلة شباب الباحثين في العلوم التربوية لكلية التربية جامعة سوهاج | ||||
Volume 21, Issue 21, March and April 2024, Page 319-368 PDF (991.4 K) | ||||
Document Type: المقالة الأصلية | ||||
DOI: 10.21608/jyse.2024.351746 | ||||
View on SCiNiTO | ||||
Authors | ||||
حسام الدين محمد مازن1; عماد ثابت سمعان1; محمد محمود عبد الوهاب2; ولاء أبو العلا محمد حسين1 | ||||
1كلية التربية - جامعة سوهاج | ||||
2كلية التربية جامعة سوهاج | ||||
Abstract | ||||
يهدف البحث الحالي تنمية المفاهيم العلمية والحس العلمي لدى تلاميذ الصف الثاني الإعدادي، ولتحقيق هذا الهدف قامت الباحثة بإعداد بيئة تعلم افتراضية تفاعلية وفقاً لنموذج نبيل جاد عزمي (2016)ABCDE لتصميم بيئات التعلم الافتراضية والتي تكونت من ثماني دروس تعليمية، بالإضافة إلى اعداد اختبار تحصيلي معرفي لبعض المفاهيم العلمية المتضمنة لوحدة "دورية العناصر وخواصها" ومقياس للحس العملي. ولتطبيق تجربة البحث قامت الباحثة باختيار مجموعة البحث من تلميذات الصف الثاني الإعدادي، وبلغت (40) تلميذة بمدرسة أسامة بن زيد، بمدينة سوهاج، واستخدمت الباحثة التصميم شبة التجريبي القائم على المجموعة الواحدة والذي يستخدم القياس القبلي/ البعدي لمستوى تلميذات مجموعة البحث. | ||||
Keywords | ||||
تصميم بيئة تعلم افتراضية تفاعلية - المفاهيم العلمية; الحس العلمي | ||||
Statistics Article View: 54 PDF Download: 117 |
||||