التحليل الأوركسترالي ل موسيقى فيلم هاري بوتر ل جون وليامز | ||||
بحوث عربية فى مجالات التربية النوعية | ||||
Article 14, Volume 33, Issue 2, January 2024, Page 359-388 PDF (1.06 MB) | ||||
Document Type: المقالة الأصلية | ||||
DOI: 10.21608/raes.2024.351852 | ||||
View on SCiNiTO | ||||
Author | ||||
د. نسرين جودات عبدو | ||||
أستاذ مشارك في قسم التأليف والنظريات المعهد العالي للفنون الموسيقية دولة الكويت | ||||
Abstract | ||||
المستخلص: تعد الموسيقى التصويرية عنصراً أساسياً من مقومات الفيلم السينمائي، وباستطاعة المؤلف الموسيقي البارع أن يلعب دوراً مهماً في الصيغة النهائية المتكاملة للفيلم بإضافة الحيوية على السرد الروائي للقصة. ولكي ندرك أهمية الدور الذي تلعبه الموسيقى التصويرية في الأفلام السينمائية ما علينا إلاّ أن نشاهد فيلماً سينمائياً خالياً من تلك الموسيقى. فعندئذ ندرك حاجة الفيلم الماسة إلى عنصر الموسيقى التصويرية الذي يبعث الحياة في كثير من مشاهده ويحرك عواطف المشاهد. تكون هذا البحث من مشكلة البحث , أهداف البحث , أسئلة البحث ,عينة البحث , منهج البحث , أدوات البحث , مصطلحات البحث و الدراسات السابقة المرتبطة بموضوع البحث اما الاطار النظري للبحث فيتضمن:نبذة بسيطة عن الموسيقي التصويرية. ثم نبذة عن حياة جون ويليامز و اسلوبه في التأليف من خلال تحليل المدونة. (Hedwig's Theme) من فيلم هاري بوتر. (Harry Potter) ثم النتائج و تفسيرها مختما بالمراجع | ||||
Keywords | ||||
الكلمات المفتاحية : التحليل الأوركسترالي; موسيقى فيلم هاري بوتر; جون وليامز | ||||
Statistics Article View: 45 PDF Download: 63 |
||||