متطلبات جودة الأداء الأكاديمي لتعزيز دافعية طلاب الخدمة الاجتماعية نحو التعليم المستمر | ||||
دراسات في الخدمة الاجتماعية | ||||
Article 3, Volume 66, Issue 2, April 2024, Page 315-350 PDF (512.09 K) | ||||
Document Type: تطبيقية | ||||
DOI: 10.21608/dss.2024.277061.1298 | ||||
View on SCiNiTO | ||||
Author | ||||
منال مبروك عبد المتجلي عبد الحافظ | ||||
جامعة حلوان كلية الخدمة الاجتماعية | ||||
Abstract | ||||
هدفت هذه الدراسة الى تحديد متطلبات جودة الاداء الاكاديمي لتعزيز دافعية الطلاب نحو التعليم المستمر، تعد هذه الدراسة من الدراسات الوصفية. واعتمدت الدراسة على استخدام منهج المسح الاجتماعي بالعينة المتاحة " العينة الميسرة للباحث " لطلاب الفرقة الرابعة انتظام بكلية الخدمة الاجتماعية جامعة حلوان بالعام الجامعي 2023/2024م وعددهم (724) مفردة. وكذلك منهج المسح الاجتماعي الشامل لأعضاء هيئة التدريس القائمين على تدريس مرحلة البكالوريوس بكلية الخدمة الاجتماعية جامعة حلوان بالعام الجامعي 2023/2024م وعددهم (88) مفردة، وتمثلت أداة الدراسة في استبيان للطلاب/ أعضاء هيئة التدريس حول متطلبات جودة الأداء الأكاديمي لتعزيز دافعية الطلاب نحو التعليم المستمر ، وتوصلت نتائج الدراسة الى أن متطلبات جودة الاداء الاكاديمي تؤدي الى تعزيز دافعية الطلاب نحو التعليم المستمر. مما يجعلنا نقبل الفرض الرئيس للدراسة والذي مؤداه " من المتوقع أن يكون مستوى متطلبات جودة الأداء الأكاديمي لتعزيز دافعية الطلاب نحو التعليم المستمر مرتفعاً (2) الفرض الثاني للدراسة: " توجد فروق جوهرية دالة إحصائياً بين استجابات الطلاب وأعضاء هيئة التدريس بالنسبة لتحديدهم لمستوى متطلبات جودة الأداء الأكاديمي لتعزيز دافعية الطلاب نحو التعليم المستمر ". (3) الفرض الثالث للدراسة: " توجد فروق جوهرية دالة إحصائياً بين استجابات الطلاب وفقاً للنوع بالنسبة لتحديدهم لمستوى متطلبات جودة الأداء الأكاديمي لتعزيز دافعية الطلاب نحو التعليم المستمر ". | ||||
Keywords | ||||
المتطلبات; جودة الاداء; التعليم المستمر | ||||
References | ||||
| ||||
Statistics Article View: 28 PDF Download: 23 |
||||