أخلاقيات الذكاء الاصطناعي في التعليم من وجهة نظر الطلبة الدوليين: تطبيقات ChatGPT نموذجاً | ||||
المجلة التربوية لکلية التربية بسوهاج | ||||
Volume 120, Issue 120, April 2024, Page 330-362 PDF (744.61 K) | ||||
Document Type: المقالة الأصلية | ||||
DOI: 10.21608/edusohag.2024.252847.1391 | ||||
View on SCiNiTO | ||||
Author | ||||
صالح الشمراني | ||||
عمادة السنة الاولى المشتركة جامعة الملك سعود، الرياض.المملكة العربية السعودية | ||||
Abstract | ||||
هدفت هذه الدراسة إلى فهم وتحليل وجهات نظر الطلبة الدوليين حول موضوع أخلاقيات استخدام الذكاء الاصطناعي في التعليم: تطبيق ChatGPT نموذجاً، وتم تنفيذ الدراسة على عينة متنوعة (45) طالباً من الطلبة الدوليين الذين يدرسون في جامعة الملك سعود بالممكلة العربية السعودية ، وتم جمع البيانات باستخدام استبانة تم توزيعها عبر الانترنت وتحليلها باستخدام تقنيات الإحصاء الوصفي. وأظهرت نتائج الدراسة أن الطلاب الدوليين لديهم وعي واضح بأهمية أخلاقيات الذكاء الاصطناعي، ويرون أنه يجب تطوير معايير أخلاقية لاستخدام هذه التقنيات بشكل مسؤول وفقًا للمعايير المناسبة، وذلك لتعزيز جودة التعليم وتحسين عملية التعلم. وأنه يجب على الجهات المعنية في المجتمع والحكومات والجامعات والمؤسسات التعليمية أن تعمل على تطوير وتحسين تقنيات التعلم الآلي وتقنيات الذكاء الاصطناعي في التعليم، وضمان استخدامها بشكل مسؤول وفقًا للمعايير الأخلاقية المناسبة. | ||||
Keywords | ||||
أخلاقيات الذكاء الاصطناعي; الطلبة الدوليون; تطبيقات ChatGPT | ||||
References | ||||
| ||||
Statistics Article View: 102 PDF Download: 95 |
||||