الكفاءة السيكومترية لاختبار التفكير العقلانى لدى طلاب مدارس المتفوقين فى العلوم والتكنولوجياSTEM | ||||
مجلة الإرشاد النفسي | ||||
Volume 78, Issue 4, April 2024, Page 269-287 PDF (1.1 MB) | ||||
Document Type: المقالة الأصلية | ||||
DOI: 10.21608/cpc.2024.352462 | ||||
View on SCiNiTO | ||||
Authors | ||||
محمود أحمد عمر1; صفاء محمد بحيرى; زينب شعبان رزق; ندى أسامة محمد الطباخ2 | ||||
1أستاذ علم النفس التربوى-كلية التربية- جامعة عين شمس | ||||
2باحثة دكتوراة – مدرس مساعد- كلية التربية الخاصة -جامعة مصر للعلوم والتكنولوجيا | ||||
Abstract | ||||
هدف البحث إلى التحقق من الخصائص السيكومترية لاختبار التفكير العقلانى ( العقلانية السائلة – العقلانية المتبلورة) لدى طلاب مدارس المتفوقين فى العلوم والتكنولوجيا STEM، واوضحت النتائج بأن الاختبار يتمتع بالصدق والثبات، ويعد أداه فعالة لقياس القدرة على التفكير العقلانى لدى طلاب مدارس المتفوقين فى العلوم والتكنولوجيا. | ||||
Keywords | ||||
التفكير العقلانى; طلاب مدارس المتفوقين فى العلوم والتكنولوجياSTEM | ||||
Statistics Article View: 51 PDF Download: 74 |
||||