الإسهام النسبى لتنظيم الإنفعالات فى تحديد العنف لدى طلاب الجامعة | ||||
مجلة البحث العلمي في الآداب | ||||
Article 6, Volume 25, Issue 2, January 2024, Page 158-180 PDF (1009.29 K) | ||||
Document Type: المقالة الأصلية | ||||
DOI: 10.21608/jssa.2024.276190.1619 | ||||
![]() | ||||
Author | ||||
waem ali mosatfa Elsherbiny ![]() | ||||
جامعة المنصورة | ||||
Abstract | ||||
تتحدد مشكلة الدراسة فى ضوء السؤالين الآتيين: ما مدى اختلاف كلٍ من العنف وتنظيم الانفعالات باختلاف (النوع) Gender ؟ ما مدى إسهام الانفعالات فى التنبؤ بانخفاض درجة العنف لدى عينة الدراسة؟ ولقد اعتمدت هذه الدراسة على المنهج الوصفى الإرتباطى، لملائتمه لأسئلة الدراسة وأهدافها، ولتحقيق أهداف الدراسة؛ طبق مقياسى التنظيم الإنفعالى، ومقياس العنف الطلابى على عينة الدراسة (N = 100)؛ وأشارت النتائج إلى ما يلى: يختلف التنظيم الإنفعالى والعنف باختلاف النوع (ذكور – إناث). أن تنظيم الإنفعالات يسهم فى التنبؤ بالعنف لدى الطلاب. | ||||
Keywords | ||||
الإسهام النسبى; تنظيم الانفعالات; العنف; طلاب الجامعة | ||||
Supplementary Files
|
||||
References | ||||
| ||||
Statistics Article View: 25 PDF Download: 105 |
||||