معوقات تدريس العلوم وفق مدخل التعليم المتمايز لتلاميذ المرحلة الابتدائية من وجهة نظر المعلمين والموجهين | ||||
مجلة کلية التربية - جامعة الإسکندرية | ||||
Volume 33, Issue 4, December 2023, Page 227-240 PDF (1.17 MB) | ||||
Document Type: المقالة الأصلية | ||||
DOI: 10.21608/jealex.2023.353759 | ||||
View on SCiNiTO | ||||
Author | ||||
ساره دخيل العوام | ||||
حاصلة على دكتوراة في فلسفة التربية تخصص مناهج وطرق تدريس العلوم - كلية التربية - جامعة القاهرة معلمة بوزارة التربية - دولة الكويت | ||||
Abstract | ||||
يهدف البحث الحالي إلى معرفة معوقات تدريس العلوم وفق مدخل التعليم المتمايز لتلاميذ المرحلة الابتدائية من وجهة نظر المعلمين والموجهين للعام الدراسي 2019 - 2020، وتكونت عينة البحث من مجموعة من المعلمين والموجهين، واظهرت نتائج البحث وجود فروق ذات دلالة احصائية بين تقديرات افراد عينة الدراسة لدرجة معوقات تدريس العلوم وفق مدخل التعليم المتمايز من وجهة نظر المعلمين والموجهين في المرحلة الابتدائية، وفي ضوء النتائج تم تقديم جملة من التوصيات والمقترحات لتفعيل التعليم المتمايز وتجاوز معوقاته. | ||||
Keywords | ||||
معوقات; مدخل التعليم المتمايز; المرحلة الابتدائية | ||||
References | ||||
| ||||
Statistics Article View: 48 PDF Download: 81 |
||||