تطوير التنمية المهنية لمعلمي المرحلة الأولى من التعليم الأساسي فى ضوء متطلبات مدخل تكامل STEM | ||||
مجلة کلية التربية . جامعة طنطا | ||||
Article 10, Volume 90, Issue 2, April 2024, Page 377-409 PDF (1.28 MB) | ||||
Document Type: المقالة الأصلية | ||||
DOI: 10.21608/mkmgt.2024.205860.1538 | ||||
View on SCiNiTO | ||||
Author | ||||
إبتسـام زنتـوت | ||||
جامعة طنطا كلية التربية أصول التربية | ||||
Abstract | ||||
يهدف البحث الحالي إلى تطوير التنمية المهنية لمعلمي المرحلة الأولى من التعليم الأساسي فى ضوء متطلبات مدخل تكاملSTEM من خلال جملة من المقترحات، تتمثل فيما يلي: • زيادة الميزانية المخصصة لبرامج التنمية المهنية لمعلمي المرحلة الأولى من التعليم الأساسي. • تأسيس مركز تدريبي متخصص لإعداد القادة التربويين فى المؤسسات التربوية وتدريبهم، بما يواكب المتغيرات والتطورات الجديدة فى ميادين تدريب القيادات الحالية والمستقبلية. • العمل على تطوير برامج التنمية المهنية الحالية للمعلمين التى تنفذها وزارة التربية والتعليم ومراكز التدريب، وإعادة النظر فى محتواها والارتقاء بها وفق مدخل تكامل STEM . • أن تكون التنمية المهنية للمعلمين مسؤولية مشتركة، تشمل كل من: الجامعات، والقائمين على منظومة التنمية المهنية بالوزارة، والإدارة العليا للتدريب، والأكاديمية المهنية للمعلمين، ومؤسسات المجتمع المدني، والمدرسة، وكافة المؤسسات ذات العلاقة. • الاتصال المستمر بين مراكز التدريب ومعلمي المرحلة الأولى من التعليم الأساسي؛ للوقوف على المشكلات التى تعترضهم فى أعمالهم، وتصنيفها لمعالجتها معالجة دورية مستمرة الكلمات المفتاحية: التنمية المهنية، معلمي المرحلة الأولى من التعليم الأساسي، مدخل تكامل STEM | ||||
Keywords | ||||
التنمية المهنية; معلمي المرحلة الأولى من التعليم الأساسي; مدخل تكامل STEM | ||||
Statistics Article View: 29 PDF Download: 80 |
||||