البلوجر الفنى لمادة تاريخ التربية الفنية | ||||
مجلة الألسن للغات والعلوم الإنسانية | ||||
Articles in Press, Accepted Manuscript, Available Online from 13 May 2024 PDF (1.42 MB) | ||||
Document Type: المقالة الأصلية | ||||
DOI: 10.21608/maks.2024.275751.1051 | ||||
![]() | ||||
Author | ||||
د.لمياء عبد الحميد عبد النور ![]() | ||||
كلية التربية الفنية -الزمالك -جامعة حلوان | ||||
Abstract | ||||
تسعى كل مؤسسة تعليمية وفنية الى التحسين المستمر لمناهجها وتحسين اداءافرادها، أن معظم (المواد النظرية) بكلية التربية الفنية ، تشتمل على محتوى تعليمى تقليدى جامد ورتيب ، لما تحتوية من نظريات وفلسفات ومعلومات وأرقام ورواد وحقبات تاريخية مختلفة ومتنوعه وغيرها من المحتوى التعليمى : المعتمد على تلقين الاستاذ فقط أثناء العملية التعليمية ، مما يصعب على الطلاب فهم المنهج التعليمى ودراسة ، وخاصة بمادة (تاريخ التربية الفنية ) ، مما فكرت الباحثة على تحويل مادة تاريخ التربية الفنية من محتوى تقليدى الى محتوى ومادة تفاعلية الكترونية عبرالمنصات التواصل المختلفة سهلة وسلسة ومشوقة لدى الطلاب واستغلال الطاقات الابداعية والفنية لطلاب كلية التربية الفنية ، بشكل متطور ومتناسب مع تطورات العصر عن طريق (البلوجر الفنى) باستخدام الفديوا ويهدف البحث الحالى الى :- 1- التوصل الى صياغة مبتكرة لمادة تاريخ التربية الفنية وتحويلها الى محتوى تعليمى مبتكر نشط الكترونى عن طريق (البلوجر الفنى) يمكن ان يساعد الطلاب على سرعة فهم المادة التعليمية بطريقة سهلة وسريعه ومبتكرة. 2- تطويروتجويد المواد النظرية للمحتوى التعليمى لمواكبة تطورات العصر الحديث . | ||||
Keywords | ||||
البلوجر; الفنى; تاريخ التربية الفنية | ||||
Statistics Article View: 25 PDF Download: 30 |
||||