تقويم محتوى وأنشطة مناهج الدراسات الاجتماعية بالمرحلة الإعدادية في ضوء مهارات القرن الحادي والعشرين | ||||
مجلة کلية التربية. بورسعيد | ||||
Article 35, Volume 18, Issue 18, June 2015, Page 1123-1147 PDF (470.15 K) | ||||
Document Type: المقالة الأصلية | ||||
DOI: 10.21608/jftp.2015.35428 | ||||
View on SCiNiTO | ||||
Author | ||||
ياسمين محمد صابر محمد أبو حسن | ||||
بکلية التربية- جامعة بورسعيد | ||||
Abstract | ||||
يهدف البحث إلي: - إعداد قائمة بمهارات القرن الحادي والعشرين اللازم توافرها في محتوى وأنشطة مناهج الدراسات الاجتماعية بالمرحلة الإعدادية. - تقويم المحتوى والأنشطة التعليمية لمنهج الدراسات الاجتماعية بالصف الأول الإعدادى في ضوء مهارات القرن الحادي والعشرين. واستخدمت الباحثة المنهج الوصفى، وقامت بإعداد قائمة ببعض مهارات القرن الحادي والعشرين اللازم توافرها في محتوى وأنشطة مناهج الدراسات الاجتماعية بالمرحلة الإعدادية وهي "مهارات التفکير الناقد- مهارات حل المشکلات- المسئولية الاجتماعية"، وتوصلت نتائج البحث إلي عدم توافر مهارات القرن الحادي والعشرين الموجودة بالقائمة في المحتوى والأنشطة التعليمية لمنهج الدراسات الاجتماعية بالصف الأول الإعدادى إلا بدرجة ضئيلة. | ||||
Statistics Article View: 120 PDF Download: 386 |
||||