المتطلبات الإدارية لتوظيف التعليم عن بعد بالمدارس الثانوية بمدينة الرياض من وجهة نظر المديريين | ||||
مجلة تکنولوجيا التعليم والتعلم الرقمى | ||||
Volume 5, Issue 15, May 2024, Page 195-223 PDF (621.26 K) | ||||
Document Type: أوراق عمل بحثية. | ||||
DOI: 10.21608/jetdl.2024.288755.1119 | ||||
View on SCiNiTO | ||||
Authors | ||||
عمر نصير مهران رضوان 1; خالد مشعان فواز السبيعي2 | ||||
1كلية الشرق العربي للدراسات العليا – كليات الشرق العربي - الرياض | ||||
2كلية الشرق العربي للدراسات العليا – - الرياض | ||||
Abstract | ||||
هدفت الدراسة إلى التعرف على متطلبات توظيف التعليم عن بعد من وجهة نظر مديري المدارس الثانوية بمدينة الرياض، واستخدم الباحث المنهج الوصفي المسحي، وعليه تكوَّن مجتمع الدراسة من مديري المدارس الحكومية الثانوية في مدينة الرياض والبالغ عددهم (128) مديراً، وتم الاعتماد على أداة الاستبانة وتطبيقها على على كامل المجتمع، حيث بلغت عدد الردود (92) استجابة. وتوصلت الدراسة إلى مجموعة نتائج من أهمها أن أبرز المتطلبات الإدارية في توظيف التعليم عن بعد من وجهة نظر أفراد العينة تمثلت في (وجود دعم لمساعدة المعلمين في حل المشكلات التي تواجههم أثناء التعليم عن بعد، وجود مهام ومسئوليات محددة لكل معلم يدرَس عن بعد، وجود لوائح تنظم إدارة التعليم عن بعد بالمدرسة)، حيث تراوحت متوسطات موافقة أفراد العينة على العبارات المتعلقة بهذا البعد ما بين (3.98 إلى 4.35)، والتوصية بتطبيق التعليم من بعد وتوظيفة في التعليم والإدارة التربوية في المدارس الثانوية وأيضا في التعليم الأساسي. الكلمات المفتاحية: المتطلبات الإدارية – التعليم عن بعد – المدارس الثانوية | ||||
Keywords | ||||
المتطلبات الإدارية; التعليم عن بعد; المدارس الثانوية | ||||
Statistics Article View: 76 PDF Download: 154 |
||||