دور الرشاقة التنظيمية في تطوير أداء المشرفين التربويين بتعليم منطقة عسير | ||||
العلوم التربوية | ||||
Volume 32, Issue 2, April 2024, Page 433-458 PDF (525.67 K) | ||||
Document Type: المقالة الأصلية | ||||
DOI: 10.21608/ssj.2024.354785 | ||||
![]() | ||||
Author | ||||
أ/ سلوى حسن طالبي مدخلي | ||||
جامعة | ||||
Abstract | ||||
الملخص: هدفت الدراسة إلى تعرف دور الرشاقة التنظيمية في تطوير أداء مشرفي التعليم بمنطقة عسير، واعتمدت الدراسة المنهج الوصفي الارتباطي، وتكون مجتمع الدراسة من مشرفي ومشرفات إدارة التعليم بمنطقة عسير وبلغ عددهم (٢٤٥) مشرف ومشرفة تربوية، وتم اختيار عينة قوامها (١٥٢)، وقد أظهرت النتائج أن درجة ممارسة الرشاقة التنظيمية لدى مشرفي ومشرفات تعليم عسير كانت بدرجة متوسطة، كما تبين أن هناك علاقة ذات دلالة إحصائية بين تطبيق الرشاقة التنظيمية وتحسين أداء مشرفي تعليم عسير. | ||||
Keywords | ||||
الكلمات المفتاحية: الرشاقة التنظيمية; الأداء الاشرافي | ||||
Statistics Article View: 45 PDF Download: 77 |
||||