تطوير الإعداد الأكاديمي لمعلمة الطفولة المبكرة في ضوء متطلبات التعلم الرقمي | ||||
مجلة البحوث العلمية فى الطفولة | ||||
Volume 4, Issue 13, April 2023 PDF (1.46 MB) | ||||
Document Type: ورق عمل | ||||
DOI: 10.21608/jsch.2024.202083.1055 | ||||
View on SCiNiTO | ||||
Author | ||||
خيرات ابوديه | ||||
كلية التربية للطفولة المبكرة جامعة دمنهور | ||||
Abstract | ||||
ان الاهتمام بالتعليم هو طريق الرقي والتقدم للأمم، ومع التطور الهائل في التكنولوجيا أصبح نظام التعليم في معظم الدول يتجه إلى المستحدثات التكنولوجيه الحديثة، وإذا كان المعلم هو أحد أركان العملية التعليمية فإن إعداده ينبغي أن يواكب هذا التطور ولا سيما معلمة الطفولة المبكرة فهي أساس تعليم وتعلم طفل اليوم ورجل الغد فيقع على عاتقها إعداد طفل قادر على التفاعل مع التحديات التي تواجه العالم في العصر الرقمي والحروب الإلكترونية، لذا يهدف البحث الحالي إلى تطوير الاداء الأكاديمي لمعلمة الطفولة المبكرة في ضوء التعلم الرقمي، باستخدام المنهج الوصفي التحليلي باعتباره المنهج البحثي الملائم لطبيعة مشكلة البحث من خلال عرض الاعداد الاكاديمي لمعلمة الطفولة المبكرة والتعلم الرقمي وصولا إلى وضع تصور مقترح يشمل: - تطوير الهيكل العام للبرامج في ضوء المعايير العالمية المعاصرة. - تطوير المقررات ووضع خطة زمنية مناسبة لتنفيذها - تطوير أساليب إعداد المقررات الدراسية في إطار تقنيات التعلم والتعليم الإلكتروني. - تنفيذ فلسفة الجودة الشاملة في جميع جوانب برامج إعداد معلمات رياض الأطفال. الكلمات المفتاحية: الاعداد الاكاديمي - التعلم الرقمي - معلمة الطفولة المبكرة | ||||
Keywords | ||||
الاعداد الأكاديمي; التعلم الرقمي; معلمة الطفولة المبكرة | ||||
Supplementary Files
|
||||
Statistics Article View: 41 PDF Download: 35 |
||||