أثراستخدام الألعاب التعليمية الإلكترونية في تنمية المفاهيم الرياضية لدى طفل رياض الأطفال. | ||||
مجلة البحوث العلمية فى الطفولة | ||||
Volume 4, Issue 13, April 2023 PDF (992.42 K) | ||||
Document Type: الأبحاث الأصيلة | ||||
DOI: 10.21608/jsch.2024.198383.1046 | ||||
View on SCiNiTO | ||||
Authors | ||||
سمر محمد مصطفى المزين المزين 1; سماح محمد مصطفى المزين المزين2 | ||||
1كلية التربية للطفولة المبكرة جامعة دمنهور | ||||
2كلية التربية للطفولة المبكرة جامعة اسكندريه | ||||
Abstract | ||||
مقدمة الدراسة: تُعد الألعاب الإلكترونية بمثابة توظيف لوسائل الاتصال التقليدية والحديثة ويرجع ظهورها إلى السبعينات من القرن العشرين. لقد زادت شعبية الألعاب الإلكترونية في العقدين الأخرين وخاصة بين فئة الأطفال ولم تقتصر شعبية الألعاب الإلكترونية على الدول الغربية فقط بل امتدت إلى الدول العربية ومن بينها مصر. مشكلة الدراسة: ما أثر الألعاب التعليمية الإلكترونية في تنمية المفاهيم الرياضية لدى أطفال رياض الأطفال في محافظة البحيرة. ما أثر الألعاب التعليمية الإلكترونية في تنمية المفاهيم الرياضية لدى أطفال رياض الأطفال باختلاف متغير النوع (ذكر/ انثى)؟ أهداف الدراسة: تهدف هذه الدراسة إلى تنمية المفاهيم الرياضية لدى أطفال رياض الأطفال في محافظة البحيرة. تصميم برنامج إلكترونى لتنمية المفاهيم الرياضية عند طفل الروضة عن طريق الألعاب الإلكترونية. التعرف على أكثر أنواع الألعاب الإلكترونية استقطاباَ لاهتمام الأطفال. أهمية الدراسة: تحديد أثر الألعاب التعليمية الإلكترونية في تنمية المفاهيم الرياضية لدى أطفال رياض الأطفال في محافظة البحيرة. توجيه معلمات رياض الأطفال في مرحلة ما قبل المدرسة إلى دور الألعاب التعليمية الإلكترونية في تنمية المفاهيم الرياضية لديهم. نتائج الدراسة: توجد فروق دالة إحصائياً بين متوسطى درجات أطفال المجموعتين التجريبية والضابطة فى القياس البعدي لأبعاد المفاهيم الرياضية ومجموعها الكلى لصالح أطفال المجموعة التجريبية. لا توجد فروق دالة إحصائياً بين متوسطى درجات أطفال المجموعة التجريبية فى القياس البعدي لأبعاد المفاهيم الرياضية ومجموعها الكلى تبعاً لمتغير النوع (ذكر/ أنثي). | ||||
Keywords | ||||
الألعاب التعليميه الإلكترونية; المفاهيم الرياضية; طفل الروضة | ||||
Supplementary Files
|
||||
Statistics Article View: 25 PDF Download: 123 |
||||