برنامج قاءم على وسائط الرقمنة لتنمية مهارات الغناء والعزف على البيانو لدى طالبات كلية التربية للطفولة المبكرة بدمنهور | ||||
مجلة البحوث العلمية فى الطفولة | ||||
Volume 4, Issue 15, October 2023 PDF (1.33 MB) | ||||
Document Type: ترجمة الکتب في مجال رياض الأطفال | ||||
DOI: 10.21608/jsch.2024.200700.1059 | ||||
![]() | ||||
Author | ||||
دينا بركات ![]() | ||||
كلية تربية نوعية جامعة الأسكندرية | ||||
Abstract | ||||
جــامعـــــة دمنهــــور كلية التربية للطفولة المبكرة قسم العلوم الأساسية بحث بعنوان برنامج قائم على وسائط الرقمنة لتنمية مهارات الغناء والعزف على البيانو لدى طالبات كلية التربية للطفولة المبكرة A digital media-based program to develop singing and piano skills among students of the Faculty of Early Childhood Education مقدم من الباحثة دينــا مجــدي علــي بــركــات المستخلص باللغة العربية عنوان الدراسة: برنامج قائم على وسائط الرقمنة لتنمية مهارات الغناء والعزف على البيانو لدى طالبات كلية التربية للطفولة المبكرة الاسم: دينــا مجــدي علــي بــركــات. الدرجة العلمية: ماجستير تاريخ الدراسة: 1442ه – 2021م. الجامعة/ الكلية: كلية التربية للطفولة المبكرة – جامعة دمنهور. القسم: العلوم الأساسية هدفت الدراسة إلى التعرف على فعالية البرنامج القائم على وسائط الرقمنة لتنمية مهارات الغناء والعزف على البيانو لدى طالبات كلية التربية للطفولة المبكرة، وتكونت عينة الدراسة من طالبات الفرقة الأولى تخصص (عــام)- بكلية التربية للطفولة المبكرة- جامعة دمنهور والبالغ عددهن (80) طالبة، وقامت الباحثة بتقسيمهن لمجموعتين إحداهما تجريبية وآخري ضابطة، واستخدمت الدراسة اختبار تحصيلي (إعداد الباحثة)، وبطاقة ملاحظة أداء الغناء والعزف على آلة البيانو (إعداد الباحثة) والبرنامج القائم على وسائط الرقمنة (إعداد الباحثة)، وتوصلت الدراسة إلى أن البرنامج القائم على وسائط الرقمنة كان له تأثير فعال وإيجابي في تنمية التحصيل المعرفي والأداء المهاري لمهارتي الغناء والعزف على البيانو لصالح المجموعة التجريبية وهذا ما أظهرته النتائج في القياس البعدي بين المجموعتين (التجريبية والضابطة). الكلمات المفتاحية: وسائط الرقمنة- مهارات الغناء والعزف على البيانو- طالبات كلية التربية للطفولة المبكرة | ||||
Keywords | ||||
الرقمنة; مهارات العزف; مهارة الغناء; الة البيانو | ||||
Supplementary Files
|
||||
Statistics Article View: 18 PDF Download: 14 |
||||