إعداد أعمال موسيقى حجرة لآلة الفلوت . | ||||
مجلة کلية التربية النوعية - جامعة بورسعيد | ||||
Volume 24, Issue 24, April 2024 | ||||
Document Type: المقالة الأصلية | ||||
DOI: 10.21608/pssrj.2024.273525.1288 | ||||
![]() | ||||
Authors | ||||
هدي الخضر دعموم ![]() | ||||
1قسم التربية الموسيقية - كلية التربية النوعية - جامعة بورسعيد | ||||
2قسم التربية الموسيقية - کلية التربية النوعية - جامعة بورسعيد | ||||
3تربية نوعية جامعة بورسعيد | ||||
4كلية التربية النوعية جامعة بورسعيد | ||||
Abstract | ||||
يهدف هذا البحث إلى التعرف على معنى الإعداد وأنواعه وتاريخه، ومعنى موسيقى الحجرة وأشهر أشكالها، بالاضافة إلي تحديد أهم المهارات الموجودة بأعمال موسيقى الحجرة المُعَّدة لآلة الفلوت وتناول البحث الإعداد الموسيقي وأنواعه وتاريخه، موسيقى الحجرة وأشهر أشكالها، وتم تحليل عام للمدونات الموسيقية (السلم، الميزان، المساحة الصوتية). واتضحت مشكلة البحث من خلال تدريس الباحثة لمرحلة البكالوريوس، لاحظت الباحثة قلة في مؤلفات موسيقى الحجرة الأصلية التي تناسب مستوى طالب الفلوت المبتدئ بكلية التربية النوعية، ومن هنا اتجهت الباحثة لدراسة بعض الأعمال المُعدة كموسيقى حجرة لآلة الفلوت للإستفادة منها في إثراء المناهج الدراسية لطلاب آلة الفلوت بكليات التربية النوعية. لذا ترى الباحثة الإستعانة بموسيقى الحجرة المُعَّدة لآلة الفلوت والإستفادة منها في إثراء المناهج الدراسية لطلاب آلة الفلوت بكليات التربية النوعية. وتوصلت نتائج البحث إلى إحتواء الأعمال المُعَّدة كموسيقى حجرة لآلة الفلوت على العديد من المهارات مثل: ضربات اللسان والأقواس اللحنية وأساليب النطق واستخدام الحليات وأساليب التعبير، والأعمال المُعَّدة تُمكن الطالب من عزف الكثير من الأعمال الموسيقية المشهورة في حدود إمكانياته كمبتدئ. | ||||
Keywords | ||||
موسيقى الحجرة الغنائية; .موسيقى الحجرة الآلية; الإعداد الموسيقي | ||||
Statistics Article View: 22 |
||||