فاعلية الجولات الافتراضية باستخدام تطبيقات جوجل الرقمية لتنمية الوعي السياحي ومهارات التعلم الذاتي لدي طفل الروضة | ||||
مجلة التربية وثقافة الطفل | ||||
Volume 30, Issue 1, April 2024, Page 241-290 PDF (1.52 MB) | ||||
Document Type: المقالة الأصلية | ||||
DOI: 10.21608/jkfb.2024.357633 | ||||
View on SCiNiTO | ||||
Author | ||||
د/ سهر عاطف عبد القادر عبد المنعم | ||||
كلية التربية للطفولة المبكرة – جامعة الزقازيق | ||||
Abstract | ||||
يهدف البحث إلي تنمية الوعي السياحي ومهارات التعلم الذاتي لدي طفل الروضة من خلال الجولات الافتراضية باستخدام تطبيقات جوجل الرقمية، وتكونت عينة البحث من (60) طفلاً وطفلة والتي تتراوح أعمارهم الزمنية من (5– 6) سنوات, وقُسمت إلي مجموعتين المجموعة التجريبية (30) طفلاً وطفلة، والمجموعة الضابطة (30) طفلاً وطفلة، وقد تم استخدام المنهج التجريبي، وتحددت مواد أدوات البحث في مقياس الوعي السياحي الإلكتروني المصور لطفل الروضة (إعداد الباحثة)، ومقياس مهارات التعلم الذاتي الإلكتروني المصور لطفل الروضة (إعداد الباحثة)، وبرنامج الجولات الافتراضية باستخدام تطبيقات جوجل الرقمية في تنمية الوعي السياحي ومهارات التعلم الذاتي لدي طفل الروضة (إعداد الباحثة)، وقد أسفرت النتائج بأن البرنامج القائم علي الجولات الافتراضية باستخدام تطبيقات جوجل الرقمية كان له تأثير إيجابي في تنمية الوعي السياحي ومهارات التعلم الذاتي لدي طفل الروضة. | ||||
Keywords | ||||
الجولات الافتراضية; تطبيقات جوجل الرقمية; الوعي السياحي; طفل الروضة; مهارات التعلم الذاتي | ||||
Statistics Article View: 33 PDF Download: 42 |
||||