فاعلية برنامج باستخدام نموذج ويتلي للتعلم القائم علي المشكلة في تنمية مفاهيم الوعي الغذائي لدي طفل الروضة | ||||
مجلة آفاق بحثية للعلوم الاجتماعية والإنسانية | ||||
Volume 1, Issue 2, June 2024, Page 71-99 PDF (571.82 K) | ||||
Document Type: المقالة الأصلية | ||||
DOI: 10.21608/ajssh.2024.268899.1005 | ||||
View on SCiNiTO | ||||
Authors | ||||
أمل جمعة أبو بكر ; مديحة مصطفى على; هيام مصطفى عبدالله | ||||
كلية التربية للطفولة المبكرة جامعة بنى سويف | ||||
Abstract | ||||
هدف البحث الحالي إلى تنمية مفاهيم الوعي الغذائي باستخدام نموذج ويتلى للتعلم القائم على المشكلة لدى طفل الروضة , والتعرف على فاعلية برنامج باستخدام نموذج ويتلى للتعلم القائم على المشكلة في تنمية مفاهيم الوعي الغذائي لدى طفل الروضة , وتكونت عينة البحث من (60) طفل وطفله من المستوى الثاني من رياض الأطفال , واتبع البحث الحالي المنهج التجريبي ذو التصميم الشبة تجريبي القائم على مجموعتين متكافئتين (تجريبية – ضابطة) ذات تطبيقين (قبلي – بعدى ) وتمثلت أدوات البحث في قائمه لبعض مفاهيم الوعي الغذائي لطفل الروضة , اختبار مفاهيم الوعي الغذائي المصور , وبرنامج باستخدام نموذج ويتلى للتعلم القائم على المشكلة في تنمية مفاهيم الوعي الغذائي لدى طفل الروضة , وتوصلت نتائج البحث إلى فاعليه برنامج باستخدام نموذج ويتلى للتعلم القائم على المشكلة في تنمية مفاهيم الوعي الغذائي لدى طفل الروضة .هدف البحث الحالي إلى تنمية مفاهيم الوعي الغذائي باستخدام نموذج ويتلى للتعلم القائم على المشكلة لدى طفل الروضة , والتعرف على فاعلية برنامج باستخدام نموذج ويتلى للتعلم القائم على المشكلة في تنمية مفاهيم الوعي الغذائي لدى طفل الروضة , وتكونت عينة البحث من (60) طفل وطفله من المستوى الثاني من رياض الأطفال , واتبع البحث الحالي المنهج التجريبي ذو التصميم الشبة تجريبي القائم على مجموعتين متكافئتين (تجريبية – ضابطة) ذات تطبيقين (قبلي – بعدى ) وتمثلت أدوات البحث في قائمه لبعض مفاهيم الوعي الغذائي لطفل الروضة , اختبار مفاهيم الوعي الغذائي المصور , وبرنامج باستخدام نموذج ويتلى للتعلم القائم على المشكلة في تنمية مفاهيم الوعي الغذائي لدى طفل الروضة , | ||||
Keywords | ||||
البرنامج; نموذج ويتلى للتعلم القائم على المشكلة; مفاهيم الوعي الغذائي; طفل الروضة | ||||
Statistics Article View: 42 PDF Download: 51 |
||||