النضج الانفعالي وإسهاماته في الصمود والأمن النفسي لدي طلاب كلية التربية الرياضية بجامعة أسوان | ||||
مجلة الطفولة و التربية (جامعة الإسکندرية) | ||||
Article 14, Volume 53, Issue 1, January 2023, Page 703-744 | ||||
Document Type: المقالة الأصلية | ||||
DOI: 10.12816/fthj.2023.358926 | ||||
![]() | ||||
Author | ||||
ناصر محمد شعبان | ||||
قسم علم النفس والإجتماع الرياضى بكلية التربية الرياضية- جامعة أسوان | ||||
Abstract | ||||
هدفت الدراسة الحالية إلى محاولة التعرف على اسهامات النضج الانفعالي في الصمود والأمن النفسي لدى طلاب كلية التربية الرياضية بجامعة أسوان، وكذلك معرفة امكانية التنبؤ بالصمود والأمن النفسي من خلال النضج الانفعالي لدي طلاب كلية التربية الرياضية بجامعة أسوان، ولتحقيق هذا الهدف استخدم الباحث المنهج الوصفي، و تكونت عينة البحث من (250) طالب وطالبة من طلاب كلية التربية جامعة أسوان لعام (2022-2023)، وتوصلت الدراسة الى عدد من النتائج كان أهمها أنه يمكن التنبؤ بالصمود النفسي من خلال أبعاد النضج الانفعالي (الضبط والاستقرار النفسي، التكيف الاجتماعي، الاستقلالية)، كما أن الأمن النفسي يسهم في التنبؤ بالمتغير المستقل (النضج الانفعالى وابعاده) وكذلك بالمتغير التابع (الصمود النفسي) | ||||
Statistics Article View: 2 |
||||