مسح لتقنيات إنشاء الكود تلقائيًا من تصميمات واجهة المستخدم ذات الدقة المختلفة | ||||
النشرة المعلوماتية في الحاسبات والمعلومات | ||||
Volume 6, Issue 2 - Serial Number 20240602, July 2024, Page 69-80 PDF (477.24 K) | ||||
Document Type: المقالة الأصلية | ||||
DOI: 10.21608/fcihib.2024.262296.1106 | ||||
![]() | ||||
Authors | ||||
ميشيل سمير زكى جاد ![]() | ||||
1هندسة البرمجيات، كلية الحاسبات و الذكاء الاصطناعى، جامعة حلوان، القاهرة، مصر | ||||
2نظم المعلومات، كلية الحاسبات والذكاء الاصطناعى، جامعة حلوان، القاهرة، مصر | ||||
Abstract | ||||
إن الطبيعة المرئية لواجهة المستخدم الرسومية (GUI) تجعلها النوع الأكثر استخدامًا لواجهة المستخدم (UI)، حيث أنها تتيح المعالجة المباشرة والتفاعل مع البرامج. يعد التصميم القائم على النموذج التجريبي طريقة شائعة لإنشاء واجهات المستخدم الرسومية. يتضمن هذا النهج عدة خطوات، مما يؤدي في النهاية إلى تطوير نموذج تجريبي أكثر تفصيلاً وتنفيذه لاحقًا في الكود. نظرًا لتغير المتطلبات، غالبًا ما تتطلب عملية التصميم تكرار هذه الخطوات، والتي يمكن أن تكون تعديلات مملة وضرورية على كود واجهة المستخدم الرسومية. علاوة على ذلك، يعد تحويل التصميم إلى كود واجهة المستخدم الرسومية مهمة تستغرق وقتًا طويلاً ويمكن أن تمنع المطورين من التركيز على تنفيذ وظائف البرنامج ومنطقه، مما يجعله مكلفًا. ولمواجهة هذه التحديات وتخصيص المزيد من الوقت لبناء وظائف التطبيق، يمكن أن تكون أتمتة عملية إنشاء الكود باستخدام الرسومات أو صور تصميم واجهة المستخدم الرسومية حلاً قابلاً للتطبيق. تقدم هذه المراجعة الشاملة للأدبيات نظرة عامة على مختلف التقنيات والأساليب الحالية التي تسهل الإنشاء التلقائي للكود من نماذج تجريبية وإطارات مرسومة يدويًا أو عالية أو منخفضة الدقة، باستخدام أساليب متنوعة مثل التعلم العميق أو رؤية الكمبيوتر. | ||||
Keywords | ||||
إنشاء الكود; واجهة المستخدم الرسومية (GUI); التعلم العميق; رؤية الكمبيوتر; نموذج تجريبي | ||||
References | ||||
| ||||
Statistics Article View: 41 PDF Download: 24 |
||||