دور تقنيات الواقع الافتراضي في تطوير الجانب البصري لافلام التحريك ثنائية الابعاد | ||||
مجلة الفنون والعلوم الانسانية | ||||
Article 12, Volume 7, Issue 13, June 2024, Page 131-139 PDF (721.48 K) | ||||
Document Type: ماجستير | ||||
DOI: 10.21608/mjas.2024.260726.1199 | ||||
![]() | ||||
Authors | ||||
شيماء سيد محمد ![]() | ||||
قسم الرسوم المتحركة -كلية الفنون الجميله - جامعة المنيا | ||||
Abstract | ||||
دور تقنيات الواقع الافتراضي في تطوير الجانب البصري لافلام التحريك ثنائية الابعاد The role of virtual reality (VR) technologies in enhancing the visual aspects of two-dimensional animated films دور تقنيات الواقع الافتراضي في تطوير الجانب البصري لافلام التحريك ثنائية الابعاد The role of virtual reality (VR) technologies in enhancing the visual aspects of two-dimensional animated films المخلص: لقد أحدث استخدام الوسائل الحديثة في الرسوم المتحركة ثنائية الأبعاد علي وجه التحديد تحولا وتطورا كبيرا ، حيث بدأت التقنيات المتقدمة، مثل تحريك الكمبيوتر ، في تحسين جودة وواقعية الرسوم المتحركة ، وظهر بعد ذلك استخدام الواقع الافتراضي في الرسوم المتحركة والذي مثل تحولًا نوعيًا في هذه الصناعة ، حيث تتيح هذه التقنية إمكانية إنشاء عوالم متحركة تفاعلية بشكل غير مسبوق، من خلال التأثيرات ثلاثية الأبعاد والتفاعل الحي اللذان يضيفان للمشاهد تجربة واقعية ومشوّقة ، هناك توجه متزايد نحو توظيف تقنيات الواقع المختلط (MR)، التي تجمع بين الواقع الافتراضي والواقع المعزز، لخلق تجارب تفاعلية أكثر تعقيداً ، مع توقعات للابتكار المستمر في تكامل التكنولوجيا والفن. | ||||
Keywords | ||||
الوسائل الحديثة; الرسوم المتحركة ثنائية الأبعاد; الواقع الافتراضي | ||||
Statistics Article View: 304 PDF Download: 261 |
||||