أثر أختلاف أنماط التلعيب في بيئة تعلم إلكتروني قائمة علي حشد المصادر علي التقبل التكنولوجي لدي طلاب تكنولوجيا التعليم | ||||
المجلة العلمية للتربية النوعية والعلوم التطبيقية | ||||
Volume 7, Issue 20, April 2024, Page 59-116 PDF (860.35 K) | ||||
DOI: 10.21608/sjseas.2024.361528 | ||||
View on SCiNiTO | ||||
Authors | ||||
أمل السيد السيد محمد* 1; وليد يوسف محمد إبراهيم* 2; هاني محمد الشيخ* 3; سالي أحمد علي صلاح* 4 | ||||
1مدرس مساعد تكنولوجيا التعليم – كلية التربية النوعية - جامعة الفيوم | ||||
2أستاذ تكنولوجيا التعليم كلية التربية – جامعة حلوان | ||||
3أستاذ مساعد تكنولوجيا التعليم كلية التربية النوعية – جامعة الفيوم | ||||
4مدرس تكنولوجيا التعليم كلية التربية النوعية – جامعة الفيوم | ||||
Abstract | ||||
يهدف هذا البحث إلى الكشف عن الأثر الأساسي لاختلاف أنماط التلعيب (التعاون- التنافس) في بيئة تعلم إلكتروني قائمة علي حشد المصادر بدلالة التقبل التكنولوجي لدي طلاب تكنولوجيا التعليم، وللوصول لهذا الهدف تم تصميم بيئة تعلم إلكتروني قائمة علي حشد المصادر، وتم استخدام منهج البحث التطويري الذي يتناول تحليل النظم وتطويرها من خلال نموذج الجزار (2014)، وتكونت عينة البحث من (68) طالبة، وتم إجراء تجربة البحث، وتطبيق أساليب المعالجة اإلحصائية المناسبة باستخدام برنامج (25V SPSS)، وتوصلت نتائج البحث إلى عدم وجود فروق بين المجموعات التجريبية بدلالة مقياس التقبل التكنولوجي. | ||||
Keywords | ||||
حشد المصادر; أنماط التلعيب; التقبل التكنولوجي | ||||
References | ||||
| ||||
Statistics Article View: 87 PDF Download: 146 |
||||