تأثير استراتيجية التعلم المعكوس على مخرجات التعلم لمقرر السباحة للطالب المعلم | ||||
مجلة الوادي الجديد لعلوم الرياضة | ||||
Articles in Press, Accepted Manuscript, Available Online from 28 June 2024 | ||||
Document Type: الأبحاث الأصيلة | ||||
DOI: 10.21608/mnvs.2024.287776.1177 | ||||
![]() | ||||
Author | ||||
حاتم الدياسطى ![]() | ||||
مدرس دكتور كلية التربية الرياضية للبنين - بالهرم – جامعة حلوان | ||||
Abstract | ||||
استهدفت الدراسة التعرف علي تأثير إستراتيجية التعلم المعكوس على مستوي الأداء المهاري والتحصيل المعرفي للسباحة للطالب المعلم ، واستخدم الباحث المنهج التجريبي على عينة قوامها (24) طالباً من المستوي الثامن بقسم التربية البدنية – جامعة الملك فيصل ، وتم تقسيمهم إلي مجموعتين إحداهما تجريبية والأخرى ضابطة قوام كل منهم (12) طالباً ، ومن أدوات البحث : اختبار الذكاء العالي - تقييم المستوي المهاري لسباحة الزحف على الظهر – البرنامج التعليمي باستخدام التعلم المعكوس – الاختبار المعرفي لسباحة الزحف على الظهر ، ومن أهم الأساليب الإحصائية : المتوسط الحسابي – الإنحراف المعياري – الوسيط – معامل الإلتواء – معامل الارتباط – اختبار "ت" – نسب التحسن %. ومن أهم النتائج ما يلي: 1. توجد فروق دالة إحصائياً بين متوسطي القياسين القبلي والبعدي للمجموعة التجريبية في مستوى الأداء المهاري والتحصيل المعرفي لسباحة الزحف على الظهر لصالح القياس البعدي. ٢. توجد فروق دالة إحصائياً بين متوسطي القياسين القبلي والبعدي للمجموعة الضابطة في مستوى الأداء المهاري و التحصيل المعرفي لسباحة الزحف على الظهر لصالح القياس البعدي. ٣. توجد فروق دالة إحصائياً بين متوسطي القياسين البعديين للمجموعتين التجريبية والضابطة في مستوى الأداء المهاري و التحصيل المعرفي لسباحة الزحف على الظهر لصالح المجموعة التجريبية. | ||||
Keywords | ||||
التعلم المعكوس; السباحة; الطالب المعلم | ||||
Statistics Article View: 25 |
||||