برنامج مقترح قائم على الرحلات المعرفية لتنمية مهارات الكتابة الناقدة لدى طالبات الصف الأول الثانوي العام. | ||||
مجلة جامعة الفيوم للعلوم التربوية والنفسية | ||||
Volume 18, Issue 6, April 2024, Page 625-658 PDF (877.51 K) | ||||
Document Type: المقالة الأصلية | ||||
DOI: 10.21608/jfust.2024.285888.2134 | ||||
View on SCiNiTO | ||||
Authors | ||||
شيرين ابو العباس 1; صابرعبد المنعم محمد2; أمير صلاح الهواري3; محمد أحمد عويس4 | ||||
1كلية التربية - جامعة الفيوم | ||||
2أستاذ المناهج وطرق تدريس اللغة العربية والتربية الإسلامية وكيل كلية الدراسات العليا للتربية السابق | ||||
3أستاذ المناهج وطرق تدريس اللغة العربية المساعد كلية التربية – جامعة الفيوم | ||||
4أستاذ المناهج وطرق تدريس اللغة العربية المساعد كلية التربية - جامعة الفيوم | ||||
Abstract | ||||
الملخص هدف البحث إلى: التحقق من أثر الرحلات المعرفية لتنمية مهارات الكتابة الناقدة لدى طالبات الصف الأول الثانوي العام، وتكونت عينة البحث من (30) طالبة من طالبات الصف الأول الثانوي العام بمدرسة الثانوية بنات بالفيوم، وتم إعداد اختبار في الكتابة الناقدة وقائمة بمهارات الكتابة الناقدة، وأسفرت نتائج البحث عن وجود فروق دالة إحصائيا بين متوسطي درجات طالبات المجموعة التجريبية عند مستوى 0,01 في القياسين القبلي والبعدي للإختبار التحصيلي في الكتابة الناقدة لصالح القياس البعدي. Abstract The aim of the research is to verify the impact of cognitive trips on developing critical writing skills among female students in the first year of general secondary school. The research sample consisted of (30) female students in the first year of general secondary school at the Girls’ Secondary School in Fayoum. A critical writing test was prepared, and a list of critical writing skills was prepared. The results of the research resulted in statistically significant differences between the average scores of the female students of the experimental group at the 0.01 level in the pre- and post-measurements of the achievement test in critical writing in favor of the post-measurement. | ||||
Keywords | ||||
برنامج; الرحلات المعرفية; الكتابة الناقدة | ||||
Statistics Article View: 14 PDF Download: 13 |
||||