الدور الأتصالي للإعلانات في الألعاب الرقمية | ||||
مجلة الفن و التصميم | ||||
Volume 2, Issue 4, July 2024, Page 140-161 PDF (2.24 MB) | ||||
Document Type: المقالة الأصلية | ||||
DOI: 10.21608/ifca.2024.299846.1010 | ||||
View on SCiNiTO | ||||
Authors | ||||
احمد اسماعيل عبد الرازق اسماعيل 1; عبير حسن عبده2 | ||||
1مدرس مساعد ببرنامج التصميم الجرافيكى - كلية الفنون والتصميم- جامعة الجيزة الجديدة– | ||||
2أستاذ التصميم بقسم الإعلان- كلية الفنون التطبيقية - جامعة حلوان – مصر | ||||
Abstract | ||||
تعد صناعة الألعاب الإلكترونية/الرقمية أحد أهم وسائل الترفيه التي تعتمد على إنشاء علاقة تكاملية عاطفية بين اللاعبين واللعبة الى أن يصبحوا مشاركين نشطين فيها، لأتاحه فرصة للشعور بالتملك بالقوة والسيطرة والتفاعل في بيئة أكثر مغامرة وحيوية، لذا تم وضع إطار لممارسة رسائل الإعلان باستخدام الألعاب الإلكترونية/الرقمية من خلال مجموعة متنوعة من الفرص الإعلانية بدءًا من الإعلانات المصورة ثنائيه الابعاد ذات مستوى أقل في المغامرة وصولا لعمليات الدمج المتخصصة الأكثر شمولًا وتفصيلًا في الالعاب ثلاثية الابعاد لتجنب الإرهاق الإعلاني لدى المشاهدين باستخدام العناصر والمحفزات اللاشعورية في تصميم الألعاب الإعلانية التي تساعد على دفع المتلقي للاقتناع بالفكرة المعلن عنها والاستجابة للرسالة الإعلانية بشكل إيجابي والانتقال تصاعديا بين مستويات اللعبة بإزالة أكبر حواجز ممكنه امام اللاعب والالتزام بقواعد اللعبة وتقديم المنفعة والخدمات على الفكرة والمبادئ الاجتماعية والأخلاقية والسياسية والأعراف الاجتماعية من سلوك المتلقي والحوار المستخدم مع أصدقائهم وعائلاتهم بشأن اللعبة والمنتج المعلن عنه. أنواع اشكال إعلان الألعاب متعددة ولاكن اما ان يكون إعلان ثابت غير متصل لتكامل شكل اللعبة من (لافتات والإعلانات البينية بين مستويات اللعبة قبل / بعد لعب اللعبة دون انقطاع تجربة المستخدم الإجمالية او الرعاة كجزء من بيئة اللعبة او مستوى اللعبة أو من خلال "Game Skinning" او رعاية داخل بوابة اللعبة او جزء من اللعبة او الترويج المتبادلCross-promotion مع مختلف الصناعات او المنتجات وتوجيهها إلى جماهير جديدة محتملة) او إعلان شكلى ديناميكي متصل متفاعل مع خادم الإعلانات واللاعبين ( ينشئها مطور اللعبة ليعمل على جمع إحصاءات اللعب عن بُعد استنادًا إلى مجموعة متنوعة من المعايير، من الاستهداف الجغرافي | ||||
Keywords | ||||
الدور التواصلي; الألعاب الرقمية; الإعلانات | ||||
References | ||||
| ||||
Statistics Article View: 47 PDF Download: 33 |
||||