البشاعة الأنثوية في ماساة مريم (مسرحية بقلم إليزابيث كاري) | ||||
حوليات أداب عين شمس | ||||
Volume 52, Issue 7 - Serial Number 2, April 2024, Page 244-260 PDF (325.94 K) | ||||
Document Type: المقالة الأصلية | ||||
DOI: 10.21608/aafu.2024.367634 | ||||
View on SCiNiTO | ||||
Author | ||||
حياة توفيق بديوي | ||||
Abstract | ||||
مأساة مريم | (1613) بقلم إليزابيث كاري هي مسرحية تصور تحولًا كبيرًا في الأدوار والمؤامرة بين الجنسين نتيجة لـ "البشع". تظهر كاري مريم على أنها الشخصية التي تقلب أدوار المسرحية والحبكة. تمنح كاري مريم صوتًا عامًا، ويكشف عن هذه السمة كشيء شيطاني، وكجانب لم يعتاد الجمهور في العصر اليعقوبي على رؤيته. في هذه الورقة اناقش بان شخصيات مريم وسالومي في المسرحية على وجه الخصوص يؤديان دور الزوجات البشعات. يخلق هذا الأداء عالمًا مقلوبًا من سوء الحكم الكرنفالي، مما يجعل مريم تبرز كمنبوذة في مجتمع معتاد على النساء المطيعات والنساء اللاتي ليس لديهن أصوات عامة.في مأساة مريم، تمثل إليزابيث كاري النساء على أنهن "بشعات". تتجلى بشاعة مريم في دورها كامرأة/زوجة سيئة في عصر النهضة. تصرفاتها في المسرحية غير متوقعة وخارجة عن المألوف. | ||||
References | ||||
| ||||
Statistics Article View: 30 PDF Download: 43 |
||||