درجة توافر معايير التعليم الإلكتروني للتدريب (NeLC) في البرامج التدريبية الإلكترونية من وجهة نظر معلمي العلوم بالتعليم العام | ||||
مجلة شباب الباحثين في العلوم التربوية لكلية التربية جامعة سوهاج | ||||
Volume 23, Issue 23, July and August 2024, Page 345-378 PDF (881.76 K) | ||||
Document Type: المقالة الأصلية | ||||
DOI: 10.21608/jyse.2024.291243.1017 | ||||
View on SCiNiTO | ||||
Authors | ||||
حسين الأسمري 1; إبراهيم آل فرحان2 | ||||
1باحث دكتوراة - جامعة الملك خالد | ||||
2جامعة الملك خالد | ||||
Abstract | ||||
هدف البحث إلى الكشف عن درجة توافر معايير التعليم الإلكتروني للتدريب (NeLC) في البرامج التدريبية الإلكترونية، والتي تكونت العينة من (100) معلما بمدينة الرياض، واعتمد البحث على المنهج المسحي، وعلى الاستبانة كأداة للدراسة، وقامت على معايير التعليم الإلكتروني للتدريب (NeLC)، التي تقوم على أربعة محاور رئيسة ويندرج تحتها (38) مؤشرا، وتوصل البحث إلى أن أغلب المؤشرات الممثلة لمعايير التعليم الإلكتروني للتدريب حصلت في الغالب على متوسطات تتراوح بين "درجة ضعيفة جدا" و"بدرجة ضعيفة" و"بدرجة متوسطة" وهذا يؤكد وجود الضعف في درجة توافر معايير التعليم الإلكتروني للتدريب في برامج التطوير المهني، وأوصى البحث بأن يتم تجويد البرامج التدريبية الإلكترونية في ضوء معايير التعليم الإلكتروني للتدريب (NeLC). | ||||
Keywords | ||||
معايير التعليم الإلكتروني للتدريب; التدريب الإلكتروني | ||||
Statistics Article View: 38 PDF Download: 39 |
||||