درجة توافر کفايات التعلم التکيفي لدى معلمات الحاسب الآلي بالرياض من وجهة نظرهن وعلاقته ببعض المتغيرات | ||||
المجلة التربوية لکلية التربية بسوهاج | ||||
Article 3, Volume 61, Issue 61, May 2019, Page 71-119 PDF (1.51 MB) | ||||
Document Type: المقالة الأصلية | ||||
DOI: 10.21608/edusohag.2019.37712 | ||||
View on SCiNiTO | ||||
Authors | ||||
ريم عبد المحسن بن محمد العبيکان* ; تهاني راشد بن سعد بن دوخي* | ||||
جامعة الملک سعود | ||||
Abstract | ||||
هدف هذا البحث إلى التعرف على کفايات التعلم التکيفي لدى معلمات الحاسب الآلي بمدينة الرياض. وقد اتبع البحث المنهج الوصفي التحليلي وتم استخدام أداة الاستبانة للإجابة على أسئلة البحث. وقد تکون مجتمع البحث من جميع معلمات الحاسب وتقنية المعلومات للمرحلتين المتوسطة والثانوية والبالغ عددهن 780 معلمة. أما عينة البحث فقد تمثلت في عينة عشوائية حجمها 207 معلمة وهي تمثل 26.5% من المجتمع الکلي. وقد أظهر البحث عددًا من النتائج من أهمها انخفاض في الکفايات المعرفية وکفايات الأداء التدريسي للتعلم التکيفي، ووجود فروق ذات دلالة إحصائية بين معلمات الحاسب في کفايات التعلم التکيفي تعزى للدرجة العلمية لصالح المعلمات حملة الماجستير، وکذلک عدم وجود فروق ذات دلالة إحصائية بين معلمات الحاسب في کفايات التعلم التکيفي تعزى للخبرة. | ||||
Keywords | ||||
الکلمات المفتاحية: الکفايات; التعلم التکيفي; معلمات الحاسب | ||||
References | ||||
| ||||
Statistics Article View: 162 PDF Download: 889 |
||||